المطبخ

طريقة عمل طبق العرايس

يعتبر طبق العرائس أحد أشهر الأطباق الشامية. ويفضل الكثير من الأشخاص طبق العرايس لأنه ذو طعم شهي ولذيذ جداً ويفضل الكثير من الأطفال تناول هذه الوجبة لذلك تفضل الأمهات صنع هذا الطبق كبديل عن شراء طبق العرائس من الخارج لتكون موثوق بها ليتم تناول الأطفال منها لذلك سوف نقدم لكم طريقة عمل طبق العرايس.

طريقة عمل طبق العرائس

المكونات:

عدد خمسة أرغفة من الخبز الطازج و نصف كيلو من اللحم المفروم وبصلة كبيرة مبشورة وفلفل حار وثلاثة ثمرات من الطماطم وبصل أخضر مفروم وملعقة صغيرة جداً من دبس الرمان وكرات إيراني جاهز.

خطوات العمل:

قومي بوضع البهارات المختلفة على اللحم المفروم ومن جهة أخرى قومي ببشر البصل وتصفيته من الماء جيداً وافرمي أيضاً الفلفل الحار وقومي بإضافته للحم المفروم. قومي بإضافة البصل الأخضر المفروم والكرات الإيراني والقليل من للشطه وملعقة واحدة من دبس الرمان ثم قومي بإحضار رغيف عيش وادهنيه من الداخل والخارج بالزيت وافعلي ذلك مع كل الأرغفة الباقية. وقومي بوضع اللحم في الأرغفة بكميات مناسبة حتى تغطي الرغيف بشكل كامل واحضري صينية مناسبة وادهنيها بالزيت النباتي ثم قومي بترصيص الأرغفة بشكل متناسق وقومي بعملية الشوي لمدة نصف ساعة وبعد الانتهاء قدميها وبالهناء والشفاء.

طريقة أخرى لتحضير طبق العرائس

المكونات:

نصف كيلو من اللحم المفروم وملعقتان من دبس الرمان وثمرة طماطم مفرومة وبصلة كبيرة وخبز لبناني وبقدونس مفروم

خطوات العمل:

قومي بفرم البصل واللحم بشكل جيد وأضفيهم إلى المقادير التي ذكرت في السابق وقومي بإحضار الخبز اللبناني ووضع الخليط في الخبز وشغلي الفرن على درجة حرارة متوسطة وادخليهم إلى الفرن حتى تتحمر لمدة نصف ساعة ثم استمتعي بالمذاق الرائع

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى