علامات الحمل في الأيام الأولى

الكثير من النساء في بداية حياتهم الزوجية يدأبوا الشك حول وجود حمل أو لا وذلك نتيجة جهلهم بأعراض وعلامات الحمل ويلجأ البعض منهم إلى فحص الدم أو فحص الحمل في المنزل عن طريق الاختبار لمعرفة هل يوجد حمل أو لا وتعتبر هذه الطريق شائعة جداً بين النساء  .

ويوجد علامات يمكن التعرف من خلالها على وجود الحمل أو لا ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار اختلاف أجسام النساء عن بعضهم البعض وتختلف أيضاً العلامات من امرأة لأخرى ولكن توجد بعض العلامات التي تم الاتفاق عليها من قبل العديد من الأطباء لذلك سوف نعرض لكم بعض من تلك العلامات.

شاهدي هذا : كيف اعرف أنى حامل

علامات الحمل في الأيام الأولى

الشعور بالتقلصات:

بعد أكتمال عملية الإخصاب تبدأ البويضة في الالتصاق في جدار الرحم فتسبب الكثير من التشنجات والآلام والنزيف وتشبه في كثير من الأحيان تقلصات الدورة الشهرية وتستمر هذه المرحلة من ستة أيام إلى إثني عشر يوماً وينتج عن عملية زراعة البويضة نزول بعض السوائل عن طريق المهبل وتكون لونها بيضاء وتكون رائجتها كريهة جداً والشعور بحكة دائماً لذلك عند الشعور بذلك يجب اللجوء إلى الطبيب.

حدوث تغيرات في الصدر:

من أشهر العلامات التي تنتشر بين الحوامل وذلك نتيجة تغير بعض الهرمونات نتيجة عملية الإخصاب فينتج عن تلك التغيرات حكة في الصدر وتغيير في حجمه وقد تشعر أنه أثقل أو أطرى واسوداد في مقدمة الصدر.

تأخر في موعد الدورة الشهرية:

هي من أكثر علامات الحمل شيوعاً وانتشاراً بين النساء فعند تأخر موعد الدورة الشهرية يجب أن تأخذ المرأة بعين اعتبارها وجود حمل ويجب أن تبدأ في مراجعة الطبيب.

الشعور بالغثيان:

من أشهر العلامات هو الشعور بالغثيان وذلك بسبب التغير الذي يحدث بالهرمونات ويحدث ذلك الشعور في الكثير من الأحيان في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة وتبدأ المرأة في النفور من رائحة الطعام والميل أطعمة لا تحبها على الإطلاق وقد تستمر هذه المرحلة الأسبوع الثالث عشر من الحمل

الذهاب للحمام عدة مرات:

في فترة الحمل خاصة في الثماني الأسابيع الأولى تجد المرأة الحامل نفسها تذهب للحمام باستمرار وتضطر من النهوض من نومها ليلاً للذهاب إلى الحمام .

ومع ذلك لا تتجاهي سيدتي استشارة الطبيب المختص في حالة حدوث أي من الاعراض المذكورة لكي تساعدك في التشخيص المبكر لأي مرض وإعطاء دواء مناسب وتعليمات للعمل بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى