المطبخغير مصنف

طريقة عمل الفطيرة التركي بحشوة شاورما الدجاج

تعتبر الفطيرة التركي من أجمل المعجنات التي لها مذاق طيب ويحبها الجميع وهي من الأكلات التي تصلح أن تقدم كوجبة غداء أو تقدم كوجبة على العشاء، كما يمكن أن تقدم مثل السندوتشات للأطفال في المدارس أو تقدم في الحفلات الخاصة بأعياد الميلاد مع التورت والجاتوهات.

ولإعداد الفطيرة التركي يجب أولاً تحضير الحشو الخاص بها وهي أن تقوم ربة المنزل بتقطيع صدور الدجاج قطع صغيرة مثل تقطيعها لعمل الشاورما، ثم نضع عليها بعد ذلك كوب من الزبادي ونقوم بعدها بوضع ملح وفلفل والبهارات الخاصة بالشاورما ويمكن إضافة المستردة والخل عليها لإعطائها الطعم اللذيذ والمذاق المميز.

ثم بعدها نترك هذه الخلطة لمدة أربع ساعات في التتبيلة وذلك لكي تدخل الخلطة في مسم قطع الدجاج لتعطيها المذاق اللذيذ، ثم بعدها نضع ملعقة زيت في المقلاة ثم نقوم بعدها بوضع خلطة الشاورما ونقوم بتقليبها جيداً ولإعطائها المذاق الطيب نضع عليها الفلفل الألوان المقطع رفيع جداً وكذلك نضيف مكعبات الطماطم ونقوم بتقليبها جيداً حتى تمام النضج.

الأن نقوم بعمل عجينة الفطير التركي وتكون بأن نضع في طبق العجن مقدار كوب ونصف من الدقيق المنخول ويضاف عليها ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة أو يمكن إضافة قطعة من الخميرة البيرة، ثم نقوم بوضع ملعقة صغيرة من السكر ونضع عليها رشة ملح ثم نقوم بإضافة ملعقة لبن بودرة أو نقوم بإستبداله بالزبادي لإعطاء العجينة طعم لذيذ.

نقوم بعدها بخلط المقادير الجافة مع بعضها ثم نقوم بإضافة ربع كوب  من الزيت على الخليط ثم نقوم بعجنها بالحليب الدافئ حتى تتماسك جيداً، ويمكن أن يتم عجنها بالماء الدافء ولكن اللين ليعطيها طعم طيب ثم بعدها يتم عجنها جيداً وتترك لمدة ساعة حتى تختمر.

بعد تمام خمر العجينة نقوم بتقطيعها إلى نصفين ثم نقوم بعدها بفرد كل نصف على حدة ونقوم بعدها بدهن صينية بالزيت ثم نقوم بوضع النصف الأول من العجينة بعد فردها ومن ثم نضع عليها الحشو والجبنة الموتزريلا ثم نقوم بعدها بوضع الجزء الثاني من العجينة ونضع علي الوجه السمسم وحبة البركة ويمكن الإستغناء عنهم حسب الرغبة ونستبدلهم بالجبنة الموتزريلا ثم نقوم بخبزها في الفرن لمدة نصف ساعة وبالهنا.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى