المطبخغير مصنف

أسهل طريقة لعمل الكريب الحادق والكريب الحلو

الكريب من أشهى المعجنات السهلة والسريعة والتي تختلف في طعمها عن كثير من المعجنات وهي تعتبر من الأكلات السريعة والسهلة، وهو من الأكلات التي تشبه في مذاقها وطعمها طعم السندوتشات اللذيذة الطعم والتي يمكن تقديمه بأكثر من شكل فيمكن تقديمه كصنف حادق يتم حشوه باللحمة المفرومة وكذلك يمكن حشوه بالتونة أو بالأنواع المختلفة من الجبن أو يمكن حشوه بالدجاج، كما يمكن تقديمه كصنف حلو محشو بالكريمة أو الكسنرد أو المربى.

وإليكم طريقة عمل الكريب الحلو الذي يتكون من نصف كوب من الحليب الطازج ونصف كوب من الدقيق ويضاف عليه بيضتان ثم يضاف عليه ملعقة صغيرة من السكر، ويضاف أيضاً نصف ملعقة صغيرة من الملح وإضافة قليل من الزيت أو الزبدة.

أما عن طريقة عمل الكريب الحلو فنقوم أولاً بخلط الحليب من البيض ثم يضاف الملح والسكر وبعد ضربها بالمضرب السلك جيداً، نقوم بإضافة الدقيق عليها ثم يترك لمدة 30 دقيقة ليستريح وبعدها نضع الزيت في المقلاة ويمكن إضافة الزبدة بدل الزيت أو إضافة خليط من الزيت والزبدة معاً.

ثم نقوم بعدها بإضافة الخليط في المقلاة وذلك بمقدار كوب شاي صغير من الخليط ثم نتركه قليلا لانقوم بتقليبه حتى ينضج وبعدها نقوم بقلب الكريب على الوجه الأخر حتى تمام النضج وذلك حتى ننتهي من عمل المقدار بالكامل، ثم بعدها نقوم بإضافة الحشو الذي ترغبين فيه مثل الشيكولاتة والكريمة والمربى.

أما عن طريقة عمل الكريب الحادق فهو يتكون من ثلاثة أكواب من الدقيق وكوب من الحليب ويمكن إضافة كوب من الماء إلى الخليط أو إستبداله باللبن فقط، وكذلك يمكن إضافة ثلاثة بيضات وملعقتين زيت ورشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود.

وتتكون طريقة عمل الكريب الحادق بإضافة جميع المقادير إلى بعضها ونتركها قليلا لكي تهدأ ثم بعدها نقوم بقليها بنفس الطريقة التي قمنا بها في الكريب الحلو، ويمكن إضافة الحشوات المختلفة مثل اللحمة المفرومة والجبن ولإعطاء الكريب الطعم اللذيذ يمكن بعد حشوه إضافة الجبنة الموتزريلا فوق الكريب ووضعه في الفرن قليلاً وبالهناء والشفاء.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى