عاصفة ثلجية عنيفة تضرب ولايات أمريكية

أعلنت الولايات الأمريكية حالة الطوارئ بعد تعرض اغلب الولايات لعاصفة ثلجية عنيفة اوقفت حركة المرور وتوفر على اثرها عدد ليس بقليل واصيب عدد اخر اليكم كامل التفاصيل.

عاصفة ثلجية عنيفة تضرب ولايات أمريكية

عاصفة ثلجية عنيفة تضرب ولايات أمريكية
عاصفة ثلجية عنيفة تضرب ولايات أمريكية

عاصفة ثلجية وصفت “أسوأ الأسوأ على الإطلاق” ضربت 48 ولاية أمريكية وتسببت في مقتل 26 شخصا على الأقل. مدينة بوفالو شمال ولاية نيويورك كانت من الأكثر تضررا، حيث استدعي 200 عنصر من الحرس الوطني لدعم عمليات الإنقاذ.

 استيقظ أكثر من 200 ألف أمريكي بدون كهرباء  اليوم الأحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2022)، صباح عيد الميلاد جرّاء العاصفة الشتوية المستمرة منذ أيام في شرق الولايات المتحدة والتي خلّفت وفق أرقام مؤكدة 26 قتيلاً في ثماني ولايات، بينما تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن 30 حالة وفاة مرتبطة بالعواصف، أربع منها في كولورادو وسبع على الأقل في غرب نيويورك. وأدى الطقس القاسي، وهو مزيج من العواصف الثلجية والبرد الاستثنائي، إلى هبوب رياح ثلجية في 48 ولاية في نهاية الأسبوع.

وتتكشّف أزمة متفاقمة في بوفالو في غرب ولاية نيويورك حيث تركت عاصفة ثلجية المدينة محاصرة مع عدم تمكن أجهزة الطوارئ من الوصول إلى المناطق شديدة التضرر. وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول، وهي من مواليد بوفالو، إن العاصفة التي تهب على المدينة هي “أزمة ذات أبعاد مهولة” وهي “أسوأ الأسوأ على الإطلاق”، مع تساقط ثلوج وصل ارتفاعها إلى ثمانية أقدام (2,4 متر) أمام أبواب المنازل وانقطاع التيار الكهربائي، ما جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة.

وفيما بدأت مساحات شاسعة من البلاد تتجاوز العاصفة الهائلة وعادت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى معدلاتها الموسمية، ظلت بوفالو تعيش “كارثة كبرى”، وفق ما أفاد مسؤول كبير في وقت مبكر الأحد.

وقال المسؤول في المقاطعة مارك بولونكارز للصحافيين “لدينا سبع حالات وفاة مؤكدة في هذه المرحلة نتيجة العاصفة. قد يكون هناك المزيد”. ووصف الظروف القاسية متحدثا عن اكتشاف جثث متجمدة في سيارات وتحت كتل الثلج.

46 قتيلا في أسوأ عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

أدت عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة إلى مقتل 46 شخصا على الأقل، كما حوصر بعض السكان داخل منازلهم بسبب انجراف الثلج المتراكم، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف.

ووفقا لإحصاء أجرته شبكة NBC news، فقد توفي 46 شخصا في 12 ولاية أمريكية، هي كولورادو وإلينوي وكنساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن.

وكان نطاق العاصفة غير مسبوق تقريبا، حيث امتد من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة تلقوا نوعا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

كما تم إلغاء أكثر من 3300 رحلة طيران محلية ودولية اعتبارا من بعد ظهر يوم الأحد، مع تأجيل أكثر من 11000 رحلة، وفقا لموقع التتبع “فلايت أوير”.

قال خبراء أرصاد إن إعصار قنبلة (عندما ينخفض الضغط الجوي بسرعة كبيرة في عاصفة قوية) نشأ بالقرب من البحيرات العظمى، ما أثار عاصفة ثلجية، بما في ذلك رياح عاتية وثلوج.

العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة وكندا

العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة وكندا
العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة وكندا

تركت العاصفة الثلجية القوية، التي تجتاح شمالي الولايات المتحدة، مدينة “بافالو” في ولاية نيويورك تبدو وكأنها “ساحة حرب”، كما قالت حاكمة الولاية كاثي هوتشول.

فقد سجلت المدينة اليوم الاثنين 25 حالة وفاة مرتبطة بالأحوال الجوية السيئة، بارتفاع عن العدد الذي سُجل أمس الأحد وهو 13 حالة.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك: “هذه حرب مع الطبيعة الأم وهي تضربنا بكل ما لديها” منذ يوم الخميس.

وقد أدت أجواء العاصفة الثلجية، التي امتدت من كندا إلى الحدود المكسيكية إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصاَ على مستوى البلاد.

وكانت المنطقة المحيطة بمدينة “بافالو”، الواقعة إلى الشمال من نيويورك، الأسوأ تضرراً من العاصفة.

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى