حقيقة وفاة الفنان صلاح السعدني

صدرت محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان المصري صلاح السعدني، خلال الساعات الماضية، الأمر الذي أثار تساؤلات محبيه عن صحة الخبر والحالة الصحية للفنان وهنا نتعرف على حقيقة وفاته.

حقيقة وفاة الفنان صلاح السعدني

حقيقة وفاة الفنان صلاح السعدني
حقيقة وفاة الفنان صلاح السعدني

رددت شائعة وفاة الفنان القدير صلاح السعدني، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع أسرة الفنان القدير لنفي الشائعة وأكد أحمد السعدني نجل الفنان القدير، أن والده بصحة جيدة، وغرد عبر حسابه على تويتر: “أبويا بخير الحمدالله، إن شاء الله يتشل اللي كتب الشائعة” وقال أشرف زكي نقيب الممثلين: “الكلام عن وفاة السعدني شائعات”.

وقالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة الممثلين، إن كل ما تردد حول وفاة الفنان السعدني، عار تمامًا من الصحة، مؤكدة أنها تواصلت مع أكرم نجل شقيق صلاح السعدني، وأكد لها أنه بصحة جيدة وكل ما يقال حول وفاته مجرد شائعة مغرضة وفق صحف مصرية وكشفت عنبر أن هناك شائعات كثيرة ضد نجوم التمثيل في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقالت نهال عنبر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء الاثنين، إن وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني إشاعة، وغير صحيح تماما، مضيفا أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة، وشائعة ولم يحدث وأضافت، الفنان الكبير صلاح السعدني بخير، وبصحة جيدة، ولم يتعرض لأي مشكلة صحية كما يتردد من شائعات.

أشرف زكى “صلاح السعدني بخير في منزله”

أشرف زكى "صلاح السعدني بخير في منزله"
أشرف زكى “صلاح السعدنى بخير فى منزله”

نفى الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية الشائعات التي ترددت خلال الساعات الماضية، والمتمثلة في وفاة النجم الكبير صلاح السعدني، موضحا أن هذه الشائعات منتشرة منذ يومين، وليس لها أي أساس من الصحة، ولا يعلم مصدرها، مشددا على الجميع ألا ينغمس وراء الشائعات التي من شأنها إثارة القلائق، وإزعاج الفنانين.

يذكر أن آخر تواجد فنى للنجم الكبير السعدني كان عام 2013 من خلال مسلسل “القاصرات”، للمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، وشارك في البطولة كل من: ياسر جلال وداليا البحيري وسميرة عبد العزيز ونهال عنبر ولقاء سويدان وخالد محمود وحسام الجندي وهيثم محمد والراحل جمال إسماعيل وآخرون.

من هو صلاح السعدني

صلاح السعدني (23 أكتوبر 1943 -)، ممثل مصري وحاصل على شهادة بكالوريوس زراعة. وهو من أصول ريفية، وبالتحديد من محافظة المنوفية، كما أنه شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني. دخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سوياً بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفازية والمسرح

لكنه لم يلمع في السينما كما لمع في التلفاز. من أهم وأشهر أدوراه دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري.

إنجازات صلاح السعدني

إنجازات صلاح السعدني
إنجازات صلاح السعدني

ظهر الفنان صلاح السعدني بعدد كبير من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية والأفلام السينمائية، فعلى صعيد المسرح قدم العديد من العروض المسرحية منها الملك هو الملك وثورة الموتى والناصر صلاح الدين وباللو باللو ومسرحية زهرة الصبار.

أما على صعيد التلفزيون فقد كانت أول مسلسلاته هو الرحيل عام 1960، بعد ذلك انقطع السعدني عن التمثيل لحوالي أربع سنوات، ليعود عام 1964 في مسلسل الضحية، خلال الستينيات تركزت أعمال السعدني على الدراما التلفزيونية فظهر في الساقية وعادات وتقاليد، بالإضافة لحضوره الدائم على خشبة المسرح في لوكاندة الفردوس ومسرحية زهرة الصبار والسكرتير الفني، كما ظهر بعدد قليل من الأفلام مثل زوجة بلا رجل وكيف تسرق مليونير.

وفي السبعينات كانت أغلب أعماله من خلال السينما فشارك في عدد لا بأس به من خلال الأفلام مثل فيلم الأرض وفيلم الحب والثمن وفيلم مدرستي الحسناء، وفيلم أغنية على الممر وفيلم الرصاصة التي لا تزال في جيبي وغيرها كثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى