تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح خليجي 25

قد شهدت كواليس حفل افتتاح بطولة كأس الخليج لكرة القدم خليجي 25 المقامة في العراق، أحداث مختلفة ويبحث الكثير الآن عن تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح خليجي 25 وهذا ما سوف نتحدث عنه.

تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح خليجي 25

انسحاب الوفد الكويتي الوفد الكويتي من حفل افتتاح بطولة كأس الخليج “خليجي 25″، اليوم الجمعة، في مدينة البصرة العراقية، لأسباب أمنية ووفقا لصحيفة “القبس” الكويتية، نقلا عن مصادرها، فإن البعثة الكويتية كانت آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة حسب ترتيبات اللجنة المنظمة، وأثناء دخول الوفد إلى الملعب حدثت فوضى أمنية، فيما دخلت أطراف غير مدعوة إلى حفل الافتتاح وتحديدا في أماكن كبار الشخصيات وأفادت المصادر أن الوفد وصل إلى الملعب برئاسة ممثل الأمير رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر إلى الملعب، وكان يرافق الوفد وزير الرياضة العراقي أحمد المبرقع.

وقالت المصادر: إنه أثناء تواجد الوفد في مبنى كبار الضيوف في الملعب، اقتحم عدد من الجماهير العراقية الملعب، فيما لم يستطع الأمن السيطرة على الجماهير وعقب ذلك، اقترح وزير الرياضة على الوفد الكويتي أن يغادر الملعب نظرا لانفلات الأمن واتجه الوفد إلى المطار ليعود إلى الكويت.

تفاصيل الأزمة

بحسب ما كشفته وسائل إعلام كويتية انسحب الوفد الكويتي الذي تقدمه ممثل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح والوفد المرافق لهما، من حضور افتتاح كأس الخليج في العراق، وذلك بعدما تأخر دخول الوفد الكويتي إلى الملعب بسبب الزحام الكبير وسوء عملية التنظيم.

وأشارت التقارير إلى أن الوفد الكويتي غادر ملعب افتتاح بطولة خليجي 25، واتجه مباشرة إلى مطار مدينة مدينة البصرة لاستقلال الطائرة والعودة إلى الكويت.
وتُعد بطولة كأس الخليج العربي 25 أو خليجي 25، النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تُقام كل سنتين في أحد البلدان الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ويُعتبر منتخب الكويت، أكثر من حصد البطولة برصيد 10 مرات، وحصد منتخب السعودية البطولة الأخيرة على حساب منتخب البحرين عام 2019، بعد الفوز عليه بهدف مقابل لا شيء، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات، في مباريات قوية في البطولة.

وافتتحت مساء اليوم منافسات البطولة بحفل شهد عدة فقرات فنية، أعقبه المباراة التي تجمع منتخب العراق مستضيف ومنظم البطولة مع منتخب سلطنة عمان.

مظاهر الاحتفال في بطولة خليجي 25 في البصرة

مظاهر الاحتفال في بطولة خليجي 25 في البصرة25
مظاهر الاحتفال في بطولة خليجي 25 في البصرة
  • حضور شخصيات بارزة

شهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة مثل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي وفائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق وعدد من سفراء الدول الخليجية.

  • حضور جماهيري مميز

ظهرت مدرجات ملعب البصرة، كاملة العدد، بحضور جماهيري كبير، لمؤازرة المنتخب العراقي في أولى مبارياته ضد منتخب اليمن، والتي أشعلت العديد من الألعاب النارية وسط تفاعل كبير مع حفل الافتتاح.

  • ليلة إحياء التراث العراقي

شهد الحفل أحياء الكثير من مظاهر التراث العراقي، كما تواجد بعض الشعراء الذين قاموا بإلقاء العديد من القصائد الخاصة بالعراق، كما كان حضور مميز للملابس التراثية الخاصة بالحضارات القديمة في العراق وشهد الحفل ظهور المغنية العراقية رحمة رياض والتي قامت بإحياء الحفل وسط تفاعل قوي من الجماهير الحاضرة بملعب البصرة الدولي، بالإضافة إلى فقرات غنائية واستعراضية.

أول تعليق سعودي على انسحاب الوفد الكويتي من حفل خليجي25 في البصرة.. تفاصيل

أول تعليق سعودي على انسحاب الوفد الكويتي من حفل خليجي25 في البصرة
أول تعليق سعودي على انسحاب الوفد الكويتي من حفل خليجي25 في البصرة

علق باحث وأكاديمي سعودي على انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح خليجي 25 في مدينة البصرة العراقية يوم أمس الجمعة وكتب الباحث والأكاديمي السعودي، إياد الرفاعي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم السبت، 07/كانون الثاني/2023: تعليقًا على انسحاب الوفد الكويتي من #خليجي_25 أقول إذا أتت الدراما من أهلها فلا غرابة، إذ لطالما تسيدت الكويت الشقيقة المشهد الدرامي في الخليج وأبدعت في حياكة القصص والمسرحيات الكوميدي منها والتراجيدي.

وختم تغريدته بالقول: بوركتم أهلنا في العراق و البصرة على تنظيمكم وما منكم قصور ويوم أمس كشفت مصادر عن تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح خليجي 25 المقام في البصرة، لسوء التنظيم وبينت المصادر وفقا لـ”القبس” أن الوفد الكويتي كان آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة حسب ترتيبات اللجنة المنظمة، وأثناء دخول الوفد إلى الملعب حدثت فوضى أمنية، فيما دخلت أطراف غير مدعوة إلى حفل الافتتاح وتحديدا في أماكن كبار الشخصيات.

وأكدت المصادر أن الوفد وصل إلى الملعب برئاسة ممثل سمو الامير رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الى الملعب، وكان يرافق الوفد وزير الرياضة العراقي احمد المبرقع.
وقالت المصادر: إنه أثناء تواجد الوفد في مبنى كبار الضيوف في الملعب، اقتحم عدد من الجماهير العراقية الملعب، فيما لم يستطع الأمن السيطرة على الجماهير.
وأشارت الصحيفة الكويتية إلى أن وزير الرياضة العراقي اقترح على الوفد الكويتي أن يغادروا الملعب نظرا لانفلات الأمن واتجه الوفد إلى المطار ليعودوا إلى الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى