أخبارغير مصنف

أرتفاع سعر الدولار يؤثر على السلع الغذائية الضرورية

نتيجة لإرتفاع سعر الدولار في الآونة الأخيرة مما تسبب في أرتفاع أسعار السلع الغذائية الرئيسية مثل المكرونة والسكر والألبان، وذلك  في المناطق المختلفة مما يؤثر على المواطنين أصحاب الدخول الضعيفة .

فعلى سبيل المثال تم حصر أسعار السلع في مختلف الأماكن وذلك مثل الإسكندرية التي تم رفع سعر الألبان الخاصة بالأطفال بالسعر الذي يتجاوز مايعادل 50% عن السعر الأساسي وذلك  وفق حملة “دافع” التي تعمل من أجل حماية المستهلك من محدودي الدخل.

الجدير بالذكر أن الحملة قد قامت بعمل تغطية شاملة لكافة المناطق وقد رصدت من خلالها بعض المحافظات التي ترتفع فيها نسبة الغلاء بشكل مبالغ فيه، وذلك مثل “القاهرة والجيزة والدقهلية والبحيرة” والتي شهدت أرتفاع في أسعار المكرونة وذلك بمعدل 12.5% عن السعر الأساسي كما أصاب أسعار الألبان الارتفاع بنسبة 5% عن المعدل الطبيعي وكذلك أصابت حالة الإرتفاع السكر والعلف وذلك بمعدل 10% عن السعر العادي.

الجدير بالذكر أن “ماجد علي” رئيس حملة دافع قد طالب من الحكومة وبالتحديد من رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” ضرورة التدخل بشأن حالة الإرتفاع الرهيبة في أسعار السلع، وضرورة أن تقوم الحكومة بشن حملات تقوم من خلالها بطرح سلع غذائية بأسعار،  في متناول المواطن البسيط الذي يعاني كثيراً من هذه الأزمة، كما طالب الحكومة بضرورة توفير هذه السلع في القرى والمناطق التي ينتشر فيها الفقر الشديد وذلك من أجل المحافظة على المواطنين من ذوي الدخل المحدود من جشع التجار.

هذا بالإضافة إلى أن رئيس الحملة قد قاما بمطالبة الحكومة بضرورة وجود دور رقابي من أجهزة الدولة وذلك للسيطرة على حالة الغلاء المستمر، التي يواجهها المواطنين وذلك جراء جشع التجار التي تقوم بإستغلال إرتفاع سعر الدولار والتي بالتبعية تسببت في رفع أسعار السلع الضرورية.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى