منتدى مستقبل العقار يشهد اتفاقيات بأكثر من 10 مليارات ريال سعودي

منتدى مستقبل العقار من اقوى الفعاليات التي يتم متابعتها وقد شهد المنتدى اتفاقيات بأكثر من 10 مليارات ريال سعودي اليكم كامل التفاصيل.

منتدى مستقبل العقار يشهد اتفاقيات بأكثر من 10 مليارات ريال سعودي

منتدى مستقبل العقار يشهد اتفاقيات بأكثر من 10 مليارات ريال سعودي
منتدى مستقبل العقار يشهد اتفاقيات بأكثر من 10 مليارات ريال سعودي

شهدت النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار في الرياض، توقيع مذكرات تعاون واتفاقيات تقدر بأكثر من 10 مليارات ريال في مجال التطوير العقاري وتقنيات البناء، وإنشاء 4 صناديق استثمارية لتطوير مشاريع تجارية وسياحية وسكنية، وتطوير وحدات سكنية.

ودشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار بحضور الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، والأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود محافظ الأحساء.

وقال الحقيل، إن القطاع العقاري يحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، كونه إحدى ركائز الاقتصاد الوطني، حيث حرصت الدولة على تنظيمه وتنميته وتحسين آليات الإشراف عليه، ورفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه، وتمكينه من زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، بحسب بيان.

وأوضح أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للعقار، سخرتا جهودهما لتنظيم هذا المنتدى إيماناً منهما بالدور الاستراتيجي والأهداف المأمول تحقيقها، حيث خُطِطَ لمنتدى مستقبل العقار أن يكون تجمعاً فكرياً علمياً واستراتيجياً ومـنصةً عالمية لمناقشة واقع ومستقبل القطاع العقاري في المملكة.

وبين أن انعقاد منتدى مستقبل العقار يأتي انعقاده بالتزامن مع البدء بسريان نظام الوساطة العقارية، الذي يعد من أبرز الممكنات لتطوير القطاع العقاري وحوكمته، ورقمنة عملياته، وخدمة المستفيدين، ليكون القطاع العقاري في المملكة حيويًا وجاذبًا، ومحفزا للاستثمار لوجود الموثوقية والشفافية في الأنشطة العقارية كافة.

وأفاد أن التسجيل العيني يمثل إحدى الأولويات الرئيسية للاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، ويرتبط بشكل مباشر بموثوقية القطاع العقاري وجاذبيته الاستثمارية، مفيداً أن العام الماضي 2022 شهد تطورات جذرية وتحولات نوعية، باكورتها وجود جهة مرجعية واحد في التسجيل العيني للعقار وهي الهيئة العامة للعقار، بالإضافة إلى صدور نظام التسجيل العيني للعقار ولائحته التنفيذية.

منتدى مستقبل العقار

شهد منتدى مستقبل العقار الذي بدأت فعالياته اليوم بالرياض توقيع عدد من الاتفاقيات تصل قيمتها إلى 10 مليارات ريال.

وشملت الاتفاقيات الموقعة، مذكرة تعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة الاستثمار وشركة “يورباس”، واتفاقية بين الشركة الوطنية للإسكان وشركة “داون تاون السعودية” لبناء علاقة استراتيجية بين الطرفين تعزز من ثقافة الاستدامة والتعاون النموذجي لبناء مجتمعات سكنية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “رتال” وشركة “بلوم إنفست” لإنشاء 4 صناديق عقارية بهدف تطوير مشاريع تجارية وسياحية وسكنية، وتوقيع اتفاقية بين الشركة “العقارية السعودية” وشركة “التحالف العقاري” بهدف تطوير 250 وحدة سكنية بإجمالي مساحة 94 ألف متر مربع.

كما تضمنت الاتفاقيات توقيع تأسيس صندوق “نورفيل العقاري” بين شركة “رافن العقارية” و”بلوم إنفست” بالشراكة مع شركة “أصيل الموحدة”.

الشؤون البلدية والقروية الإسكان

الشؤون البلدية والقروية الإسكان
الشؤون البلدية والقروية الإسكان

كان معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، قد دشّن المعرض المصحاب للنسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار.

وتجوّل معاليه في المعرض، حيث قدم المشاركون فيه من كبريات شركات التطوير والتسويق العقاري والإسكان ومعظم الجهات التمويلية والبنوك السعودية والجهات الحكومية ذات العلاقة، نبذة عن مشاركتهم.

يذكر أن النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيه أكثر من 30 دولة و100 متحدث يمثلون القطاعين العام والخاص، بجانب مشاركة نخبة من الاقتصاديين ومستثمرين ونخبة من صناع القرار وخبراء في منظومة قطاع العقار، محليًا وعالميًا، وتتضمن أعماله عددًا من الجلسات وورش العمل، تناقش عبرها محاور عدة تغطي حاضر ومستقبل العقار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى