سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنية المصري

قامت هيئة السوق المالية في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنية المصري اليوم الثلاثاء الموافق الـ 17 من شهر يناير للعام 2023 تابعونا للتفاصيل.

سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنية المصري

  • سجل سعر الدرهم الاماراتي في البنك المركزي المصري 7.52 جنيه للشراء، 7.74 جنيه للبيع.
  • بلغ سعر الدرهم الاماراتي في بنك الإسكندرية 7.50 جنيه للشراء، وسعر 7.54 جنيه للبيع.
  • سجل سعر الدرهم الاماراتي في بنك الكويت الوطني 7.73 جنيه للشراء، وسعر 7.58 جنيه للبيع.
  • بلغ سعر الدرهم الاماراتي في بنك كريدي أجريكول 7.50 جنيه للشراء، وسعر 7.53 جنيه للبيع.
  • بلغ سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنيه في بنك مصر 7.47 جنيه للشراء، وسعر 7.48 جنيه للبيع.
  • سجل الدرهم الاماراتي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري 7.47 جنيه للشراء، وسعر 7.48 جنيه للبيع.

نبذة تعريفية عن عملة الدرهم الاماراتي

نبذة تعريفية عن عملة الدرهم الاماراتي
نبذة تعريفية عن عملة الدرهم الاماراتي

الدرهم هو الوحدة الأساسية لعملة الإمارات العربية المتحدة، ويتكون الدرهم من 100 فلس صادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويرتبط الدرهم الاماراتي بالدولار الأمريكي بسعر مقداره 3.6725 درهم للدولار الواحد، ويعتقد أن الإمارات ستبقي العلاقة بالدولار بالرغم من تخفيض التصنيف الائتماني الأمريكي.

طرح الدرهم الاماراتي لأول مرة في 19 مايو من سنة 1973 بديلا للدينار البحريني (أصدرته البحرين عام 1965 بديلا للروبية واستخدمته إمارة أبوظبي.)

ولريال قطر ودبي (الذي أصدره مجلس نقد قطر ودبي عام 1966) استخدم في دبي وباقي الإمارات الخمس. واستخدم الريال السعودي مؤقتا من شهر يونيو 1966 لمدة أربعة أشهر حتى شهر سبتمبر من نفس السنة بديلا للروبية الخليجية في إمارة دبي وباقي الإمارات حتى إصدار ريال قطر ودبي ماعدا إمارة أبوظبي التي استخدمت الدينار البحريني بديلا للروبية الخليجية.

في 19 مايو 1973 تم استبدال الريال السعودي بواقع ريال واحد قطر ودبي وعشرة دراهم مقابل الدينار البحريني، وتم استبدال ما مجموعه 12,9 مليون دينار و131 مليون ريال مقابل طرح 260 مليون درهم في التداول وكانت دول الخليج العربي ممثلة في الكويت، البحرين، قطر، عمان، والإمارات المتصالحة (أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، والفجيرة) تستخدم الروبية الهندية منذ عام 1951.

اسعار العملات الاجنبية في مصر

  • سعر الريال السعودي اليوم في مصر: سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم أمام الجنيه المصري 7.91 جنيه.
  • سعر الدينار الكويتي اليوم في مصر: سجل سعر صرف الدينار الكويتي اليوم أمام الجنيه المصري 97.10 جنيه.
  • سعر الدينار الأردني اليوم في مصر: سجل سعر صرف الدينار الأردني اليوم أمام الجنيه المصري 41.87 جنيه.
  • سعر الدولار الامريكي اليوم في مصر: وصل سعر صرف الدولار الامريكي في مصر اليوم إلى 29.70 جنيه مصري.
  • اسعار اليورو اليوم في مصر: وصل سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري اليوم إلى 31.95 جنيه.
  • سعر الإسترليني اليوم في مصر: سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني اليوم أمام الجنيه المصري 36.08 جنيها.
  • سعر الريال القطري اليوم في مصر: سجل سعر صرف الريال القطري اليوم أمام الجنيه المصري 8.16 جنيه.

عقوبة الإساءة للعملة الوطنية في الإمارات

عقوبة الإساءة للعملة الوطنية في الإمارات
عقوبة الإساءة للعملة الوطنية في الإمارات

ينبغي عدم التهاون بأي شكل من الأشكال في التعامل مع العملة الوطنية كونها تحمل اسم وشعار الدولة، وبالتالي فإن قيمتها المعنوية أكبر من قيمتها المادية، وأي سلوك يمكن أن يسيء للعملة هو مجرم وفق القانون الإماراتي.

وأوضحت النيابة العامة أن المادة /141/ من المرسوم بالقانون الاتحادي رقم /14/ لسنة 2018م في شأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية، نصت على أنه يعاقب كل من يشوه أو يتلف أو يمزق النقد عمدا متى كان ذلك علنا بغرامة وقدرها 1000 درهم أو 10 أضعاف قيمة النقد المشوه أو المتلف أو الممزق أيهما أعلى.

وأكدت النيابة العامة أن التشريعات في دولة الإمارات تتصدى لكافة الممارسات التي تشكل أفعالا مخلة بالآداب العامة أو الاستهانة بشعار الدولة وعملتها الرسمية حيث نصت المادة /176/ مكرر من قانون العقوبات الاتحادي على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات ولا تزيد على 25 سنة والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم، كل من سخر أو أهان أو أضر بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة أو علمها أو شعارها الوطني أو رموزها الوطنية أو أي من مؤسساتها.

كما نصت المادة /29/ من المرسوم بقانون اتحادي رقم /5/ لسنة 2012 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، على أنه يعاقب بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تجاوز مليون درهم كل من نشر معلومات أو أخبار أو بيانات أو إشاعات على موقع إلكتروني أو أي شبكة معلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات بقصد السخرية أو الإضرار بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة أو أي مؤسساتها أو رئيسها أو نائبه أو حكام الإمارات أو أولياء عهودهم أو نواب حكام الإمارات أو علم الدولة أو السلام الوطني أو شعارها أو نشيدها الوطني أو رموزها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى