سعوديون يطالبون بطرد مصطفى الاغا من MBC

خلال الساعات القليلة الماضية انتشر خبر سعوديون يطالبون بطرد مصطفى الاغا من MBC على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخلال هذا الموضوع نتعرف على التفاصيل.

سعوديون يطالبون بطرد مصطفى الاغا من MBC

  • حصل وسم “#طرد_الأغا_مطلب” قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التدوين “تويتر” في المملكة العربية السعودية مع أكثر من 28 ألف تغريدة خلال الساعات القليلة الماضية بتغريدات تطالب بطرد الإعلامي السوري مصطفى الاغا من قنوات “إم بي سي – mbc”.
  • وجاء تدشين وسم “#طرد_الأغا_مطلب” من قِبل مجموعة من المغردين الغاضبين من أداء الإعلامي السوري الآغا عبر برنامجه الشهير “صدى الملاعب” والذي يناقش فيه العديد من المواضيع الرياضية من خلال استضافة عدد كبير من المحللين المختصين بالرياضية العربية والعالمية.
  • وتناقل المغردون بكثرة عبر الوسم المذكور مقطع فيديو قارنوا فيه الطريقة التي يتعامل مصطفى الاغا مع مشجعي الأندية الرياضية الشهيرة في السعودية ومنها النصر والهلال.
  • وأظهر مقطع الفيديو رفض مصطفى الاغا السماح لأحد مشجعي نادي النصر السعودي الإفصاح عن ميوله وتوجهه الرياضي على الشاشة وذلك احترامًا لسياسة البرنامج المتبعة منذ سنوات فيما حرص في حلقة سابقة على أحد مشجعي نادي الهلال أن يفصح وبكل ثقة عن ميوله الرياضي دون الاكتراث لأحدهم.
  • ودفعت الطريقة التي يتعامل فيها الآغا مع ضيوفه استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وخاصة مشجعي نادي النصر ووصفها بـ”المزدوجة” و”الكيل بمكيالين” و”ادعاء الحيادية” في برنامجه الشهير.
  • وأجمع المشاركون في وسم “#طرد_الأغا_مطلب” على أن مصطفى الآغا تعمد تعميق التعصب بين الجماهير السعودية، وخاصة النصر والأهلي، فيما اعتبر كثيرون أن كلمات الآغا تندرج تحت بند التنمر بحق الضيف السعودي.

اهم الجوائز الذي حصل عليها مصطفي الاغا

اهم الجوائز الذي حصل عليها مصطفي الاغا
اهم الجوائز الذي حصل عليها مصطفي الاغا
  • أفضل صحفي عربي في استفتاء على مستوى المملكة.
  • أفضل مضيف استوديو وأفضل عرض “صدد الملاعب”.
  • أفضل تغطية لكأس الخليج والمسابقات الدولية والإقليمية.
  • افضل مذيع عربي رياضي يزيد عن عشر مرات.
  • أفضل مذيع رياضي في استطلاع أجرته كورة.
  • أفضل صحفي عربي في استفتاء على المستوى الوطني في ليبيا.

سبب المطالبة بطرد مصطفى الأغا من السعودية

لقد تصدر هاشتاق يحمل اسم طرد الاغا مطلب عبر منصة تويتر في المملكة العربية السعودية مطالبين بضرورة طرد مصطفي الاغا من المملكة العربية السعودية وذلك بسبب اساءته الي احدي الإعلاميين وزملاءه في برنامج صدي الملاعب وذلك عندما منعه لميله الإعلامي عبدالله زنان عدم التمني بالفوز لفريق ضد آخر في البرنامج.

نبذة تعريفية عن مصطفى الأغا

نبذة تعريفية عن مصطفى الأغا
اهم الجوائز الذي حصل عليها مصطفي الاغا

مصطفى الآغا (6 يونيو 1963 –)؛ إعلامي رياضي سوري. ويحمل الجنسية البريطانية، ولد بمخيم اليرموك في دمشق. يعمل في محطة إم بي سي التلفزيونية، ويقدم برنامج «صدى الملاعب». متزوج من المذيعة مي الخطيب، له ابن كرم وبنت ناتالي

لعب في صباه كرة القدم وكرة اليد كحارس مرمى، ويكتب في أكثر من عشر مطبوعات عربية بشكل أسبوعي مثل «الاتحاد» الإماراتية و«الشرق الأوسط» و«الرياضية» السعودية و«الحياة»، و«الكورة وبس» في عمان، و«إستاد الدوحة» القطرية، و«تشرين» السورية، ومجلة «هيا» MBC وجريدة الهداف الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى