ملعب البصرة يشهد اشتباكات عنيفة بمنصة كبار الشخصيات

قد نشبت مشاجرة واشتباكات عنيفة بمنصة كبار الشخصيات في ملعب البصرة في ستاد البصرة وجاء ذلك أثناء مباراة الافتتاح بين العراق وعمان تابعونا للتفاصيل.

ملعب البصرة يشهد اشتباكات عنيفة بمنصة كبار الشخصيات

وقعت مشادات بين عدد من الجالسين في ملعب البصرة بمنصة كبار الشخصيات، وذلك أثناء افتتاح بطولة خليجي 25 التي تشهدها العراق وكان الوفد الكويتي قد انسحب من حفل افتتاح خليجي 25 المقام في البصرة .

الوفد الكويتي كان آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة حسب ترتيبات اللجنة المنظمة، وأثناء دخول الوفد إلى الملعب حدثت فوضى أمنية، فيما دخلت أطراف غير مدعوة إلى حفل افتتاح خليجي 25 وتحديدا في أماكن كبار الشخصيات.

وبينت المصادر أن الوفد وصل إلى ملعب البصرة برئاسة ممثل الأمير رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الى ملعب البصرة، حيث كان يرافق الوفد وزير الرياضة العراقي احمد المبرقع.

وقالت المصادر: إنه اثناء تواجد الوفد في مبنى كبار الضيوف في ملعب البصرة، اقتحم عدد من الجماهير العراقية الملعب، فيما لم يستطع الأمن السيطرة على الجماهير وعقب ذلك، اقترح وزير الرياضة على الوفد الكويتي ان يغادروا الملعب نظرا لانفلات الأمن واتجه الوفد الى المطار ليعودوا الى الكويت.

تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من بطولة خليجي 25 في ملعب البصرة

تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من بطولة خليجي 25 في ملعب البصرة
تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من بطولة خليجي 25 في ملعب البصرة

انسحب الوفد الكويتي من حفل افتتاح كأس الخليج العربي 2023 ” خليجي 25 “، مساء يوم الجمعة 6 يناير 2023، علما بأن الوفد الكويتي كان من آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة في العراق واتجه الوفد الكويتي إلى المطار بعد أن انسحب بطولة خليجي 25 “بطولة كأس الخليج 2023″، حتى يتمكن من العودة إلى مقر إقامته في الكويت وأكدت وسائل إعلام رياضية، أن الوفد الكويتي انسحب من حفل افتتاح خليجي 25 المقام في العراق وأن عددًا من الجماهير اقتحم ملعب الافتتاح، فيما لم يستطع الأمن في الملعب من السيطرة على الوضع وحدثت فوضى أمنية

ووصل وفد الكويت إلى حفل افتتاح خليجي 25 برئاسة ممثل الامير رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الى الملعب، وكان يرافق الوفد وزير الرياضة العراقي احمد المبرق وجاء في تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من الحفل في البصرة :”أثناء تواجد الوفد في مبنى كبار الضيوف في الملعب، اقتحم عدد من الجماهير العراقية الملعب، فيما لم يستطع الأمن السيطرة على الجماهير”، فيما اقترح وزير الرياضة على الوفد الكويتي ان يغادروا الملعب نظرا لانفلات الأمن.

وانطلقت بطولة خليجي 25 مساء يوم الجمعة 6 يناير 2023 في مدينة البصرة العراقية ، وكان الكثير من عشاق الدائرة المستديرة يترقبون هذا الحدث الرياضي المهم في كافة أرجاء المعمورة العربية.

افتتاح خليجي 25 رسمياً بحضور إنفانتينو

افتتاح خليجي 25 رسمياً بحضور إنفانتينو
افتتاح خليجي 25 رسمياً بحضور إنفانتينو

افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة من 6 حتّى 19 كانون الثاني/يناير 2023 رسمياً وقال “نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة الحبيبة، أهلاً وسهلاً بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق”.

كما حضر حفل الافتتاح كل من رؤساء الاتحادات القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، والفلسطيني جبريل الرجوب والبحريني الشيخ علي بن خليفة وشخصيات رياضية أخرى من دول المنطقة.
ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي التي تعد بطولة لمّ الشمل لعشاق كرة القدم في منطقة الخليج العربي، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة بغداد 1979.

ويفتتح منتخبا العراق وعمان مشوارهما في وقت لاحق على ملعب البصرة الدولي ضمن المجموعة الأولى، تليها ضمن المجموعة ذاتها مباراة السعودية واليمن على الملعب ذاته.

التعريف بكأس الخليج العربي 25

كأس الخليج العربي 25 أو خليجي 25، هي النسخة الخامسة والعشرون من مسابقة كأس الخليج العربي، التي تقام كل سنتين بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم وتقررّ أن تقام في البصرة جنوب العراق عام 2023.

نبذة تاريخية

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 عن استضافة مدينة البصرة في العراق للبطولة، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها في مواجهة العراق،ليفوز ملف البصرة بحقوق الاستضافة رسمياً وبإجماع الأعضاء. يذكر أن العراق سيحتضن البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1979، التي أُقيمت في بغداد. وكان مقررا أن يستضيف العراق بطولة «خليجي 23»، لكن سُحبت بسبب الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على الكرة العراقية آنذاك، لكن بعد رفع الحظر أصبح العراق جاهزًا لاستضافة البطولة.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر سنة 2022 عن تعاقده مع شركة لوريال لتنظيم البطولة وإدارتها، وذُكر في بيان الاتحاد أن “الهدف من وراء التعاقد مع شركة لوريال إلى إظهارِ خليجي 25 بصورة مميزة تعكس براعة العراقيين في تضييف هذا الحدث الكبير، والقدرة الفائقة على استقبال المنتخبات الشقيقة بطريقة رائعة وترحاب كبير، مع التأكيدِ على أن تكون بطولة خليجي 25 ناجحة من جميع النواحي الإداريّة والتنظيميّة واللوجستيّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى