كتاب الأمير هاري الجديد يكشف مفاجئات

قد كشف مؤخرا دوق ساسكس الأمير هاري عن تفاصيل بشأن كتابه الجديد في برنامج تليفزيوني أمريكي في مقابلة كاشفة من المقرر بثها الأحد المقبل ويقال أن كتاب الأمير هاري الجديد يكشف مفاجئات تابعونا للتفاصيل.

كتاب الأمير هاري الجديد يكشف مفاجئات

  • كشف الأمير هاري أنه توسل هو وشقيقه الأمير وليام لوالدهما تشارلز بألا يتزوج كاميلا بعد وفاة الأميرة ديانا، خوفًا من أن تكون زوجة أبيهما الشريرة.
  • وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال هاري في مذكراته إنه وشقيقه لم يقفا في طريق علاقة والدهما، لكنهما طلبا منه عدم السير في الممر للمرة الثانية.
  • وقارن هاري المرة الأولى التي قابل فيها كاميلا بمحاولة تجنب ألم الحصول على حقنة، حيث كتب في مذكراته: “قُلت لنفسي في ذلك الاجتماع، هذا لا شيء، فقط أغمض عينيك ولن تشعر بأي شيء”.
  • وأضاف أنه كان يتساءل هل ستكون كاميلا قاسية معه أم ستكون مثل زوجات الآباء اللاتي يسمع عنهن في القصص؟ متهمًا كاميلا بالملل في لقائهما الأول، مستنتجًا أنها تعاملت مع لقائهما على أنه اجتماع شكلي.
  • وأشار إلى أن الأمير وليام غضب هو الآخر من والده، حيث كانا يريان كاميلا السبب وراء انفصاله عن والدته الأميرة ديانا.
  • أسقطه أرضا.. الأمير هاري يتهم شقيقه بالتعدي عليه
  • الأمير هاري يشن هجومًا على أخيه «ويليام» وزوجته كيت
  • وكتب هاري في مذكراته أن وليام كان متشككًا في المرأة الأخرى لفترة طويلة، في إشارة لكاميلا، موضحًا أنهما قالا لوالدهما إنهما سيرحبان بكاميلا، لكنهما توسلا إليه ألا يتزوج مرة ثانية.
  • ومع ذلك، أصر هاري على أنهما أرغما في نهاية المطاف على قبول زواج أبيهما من كاميلا في شهر أبريل من عام 2005، قائلًا: “تمنينا له التوفيق بدون أي مشاعر قاسية، لقد أدركنا أنه سيكون أخيرًا مع المرأة التي أحبها، المرأة التي كان يحبها دائمًا”.

كتاب الأمير هاري يثير جدلا على تويتر بعد كشفه قتل 25 في أفغانستان

كتاب الأمير هاري يثير جدلا على تويتر بعد كشفه قتل 25 في أفغانستان
كتاب الأمير هاري يثير جدلا على تويتر بعد كشفه قتل 25 في أفغانستان

 

  • كتب الأمير هاري في مذكراته الجديدة “سبير” أنه قتل 25 من مقاتلي طالبان خلال جولته الثانية في أفغانستان ، ويمثل الكشف الذي تم الإبلاغ عنه المرة الأولى التي يناقش فيها دوق ساسكس ، عدد الأشخاص الذين يقول إنه قتلهم شخصيًا أثناء خدمته العسكرية.
  • وفقا لشبكة ايه بي سي خدم هاري ، 38 عامًا ، كضابط في الجيش البريطاني لمدة 10 سنوات وعُرف باسم النقيب هاري ويلز في الجيش ، وتم إرساله إلى أفغانستان مرتين ، من 2007 إلى 2008 ثم مرة أخرى من 2012 إلى 2013.
  • ذكر هاري في مذكراته أنه خلال جولته الثانية في أفغانستان قام بالطيران في مهمات أدت إلى خسائر في الأرواح وبحسب ما ورد كتب في “سبير” أنه كان يعتقد أن مقاتلي طالبان “قطع شطرنج” يتم نزعها من اللوح في ذلك الوقت.
  • وأثارت تصريحات هاري احتجاجات من مسؤولي طالبان، كتب أنس حقاني ، كبير مساعدي وشقيق وزير الداخلية الأفغاني المؤقت سراج حقاني على تويتر أن الأشخاص الذين يدعي هاري أنه قتلهم “كانوا بشرًا”.
  • وكتب يقول: “من قتلتهم ليسوا قطع شطرنج ، إنهم بشر ، لديهم عائلات تنتظر عودتهم من بين قتلة الأفغان ، لا يتمتع الكثيرون بآداب الكشف عن ضميرهم والاعتراف بجرائم الحرب التي ارتكبوها”
    كما أصدر بلال كريمي نائب المتحدث باسم حكومة طالبان ردا ، مشيرا إلى أن أفغانستان “لن تنسى أبدا مثل هذه الأعمال”، وقال في تغريده إن “الاعتراف الأخير للأمير البريطاني هاري ، الذي قتل بوحشية 25 من أبناء وطننا خلال مهمته في أفغانستان ، يظهر أن مثل هذه الجرائم لا تقتصر على هاري ، بل تشمل جميع قوات الدولة المحتلة الذين كانوا في أفغانستان لن ننسي مثل هذه الأعمال وسندافع دائمًا عن ارضنا”.
  • على الجانب الأخر تحدث بعض الأعضاء السابقين في الجيش البريطاني علنًا عن اكتشافات هاري في كتابه، قام مشاة البحرية الملكية السابق بن ماكبيان ، الذي فقد طرفين في أفغانستان وشارك هاري في رحلة جوية من منطقة الحرب ، بتغريد أن الأمير بحاجة إلى “الصمت”.
  • كتب ماكبين على تويتر: “أحبك # برينس هاري لكن عليك أن تصمت يجعلك تتساءل عن الأشخاص الذين يتسكع معهم. إذا كان الناس طيبون، لكان شخص ما قد طلب منه التوقف “.

الأمير هاري يعترف بتعاطي الممنوعات واول علاقة كانت مع امرأة تكبره في العمر

كشف الأمير هاري مفاجآت صادمة عن مراهقته وذلك في مذكراته المقرر طرحها في العاشر من كانون الثاني (يناير) الحالي تحت عنوان “سبير” Spare.

واعترف هاري بتعاطيه المخدرات، وتحديداً مادة الكوكايين.، مشيرا في جانب مختلف، إلى قتله 25 من مقاتلي “طالبان” أثناء تأديته الخدمة العسكرية في أفغانستان.

وقال إنه “فقد عذريته” حين كان طالباً في كلية “إيتون” في وندسور، في سنّ الـ17 مع امرأة تكبره سنّاً خلف حانة تقع في مدينة مانشيستر، في حادثة عرّضته لتحقيقات ملكية في عام 2001.

وفي قسم آخر من الكتاب، تحدث الأمير هاري عن معارضته وشقيقه الأمير وليام زواج والدهما الأمير تشارلز من كاميلا باركر، قائلاً: “على الرغم من حقيقة أنّني وويلي طلبنا منه عدم الزواج بكاميلا، مضى والدي قُدماً في ذلك. رغم المرارة والحزن اللذين شعرنا بهما مع إغلاق صفحة أخرى من تاريخ والدتنا، أدركنا أن هذا لا صلة له بالأمر”.

من هو الأمير هاري

من هو الأمير هاري
من هو الأمير هاري

 

الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد (بالإنجليزية: Henry Charles Albert David)‏ (معروف بصورة عامة باسم الأمير هاري) (15 سبتمبر 1984 – الآن). هو ثاني أبناء ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز. يعتبر الخامس في ترتيب العرش البريطاني بعد شقيقه الأكبر الأمير ويليام وأبناء أخيه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

قام هاري بإطلاق ألعاب انفيكتاس (بالإنجليزية: Invictus games)‏ في عام 2014، ولا يزال راعي المؤسسة الخاصة بها. ويقوم أيضاً برعاية العديد من المنظمات الأخرى، بما في ذلك منظمة هالو ترست، وماراثون لندن الخيري، ومؤسسة المشي مع الجرحى (بالإنجليزية: walking with the wounded)‏.

في 19 مايو 2018، تزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل. منحته جدته الملكة إليزابيث الثانية، قبل ساعات من حفل الزفاف، ألقاب دوق ساسكس وإيرل دمبارتون وبارون كيلكيل، وكلها من ألقاب النبلاء بالمملكة المتحدة. في يوم 6 مايو 2019. أنجبا نجلهما الأول ارتشي ماونتباتن ويندسور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى