مها أبو عوف وقصة مواجهة الجن في منزلها

كانت قد تحدثت الفنانة الراحلة مها أبو عوف، عن قصة منزلها المسكون بالأشباح، التي قامت عائلتها بشرائه، وذلك في لقاء سابق لها ببرنامج «العاشرة مساء» وهنا نتعرف على مها أبو عوف وقصة مواجهة الجن في منزلها

مها أبو عوف وقصة مواجهة الجن في منزلها

ما عفريت إلا بني آدم.. مثل شعبي دارج يٌذكر عندما يدور الحديث حول “العفاريت أو الجن”، وهو ما نفته الفنانة مها أبوعوف جملة وتفصيلًا خلال لقائها مع الفنان شريف منير وابنته “أسما” في برنامج “أنا وبنتي”، المذاع عبر فضائية “ON E”وحكت أبوعوف تفاصيل مرعبة تشبه أحداث أفلام الرعب الأمريكية عن فيلا مسكونة كانوا يقيموا بها.

وقالت مها: “عشنا في فيلا مسكونة وكانت مسكونة بعفريت شيكوريل، وكانت الفيلا بتاعته قبل ما نسكن فيها، وماما كانت بتسمع نفس وإن فيه حد معاها وإن فيه حد بيمشي، وقالت لأبويا قالها أنتي مجنونة وهتخوفي الولاد”.

وأوضحت أن والدتها استعانت بجدتها التركية التي كانت تقرأ القرآن باستمرار، وسمعت أيضًا أصوات في المنزل واستعانوا بعدها بحاخام يهودي وقسيس مسيحي وشيخ مسلم لإخراجه من الفيلا.

وروت مها أبوعوف قصة مرعبة كان بطلها خالها الذي كان يقيم في أحد غرف هذه الفيلا، حيث شاهد عفريت “شيكوريل”: “خالي بقا كان بيذاكر في أوضة أبويا وهي الأوضة اللي اتقتل فيها شيكوريل، وخالي تعب من المذاكرة وطفا النور وحط راسه على المكتب.. سمع طقطقة في الباركيه بيقول لقى واحد شعره أبيض وعنيه طالعة لبرة ولابس زي قسيس وأسود كله، ومفيش غير الرقبة اللي بيضا، شافه خيال وخالي اتخض وزقه لقاه هوا، وراح جري لأوضة أبويا ودخل لأمي شعره أبيض وواقف، وأمي شافت برضه العفريت بنفس الشكل”.

وفيما يبدو أن “العفريت” الذي كان يسكن بيتهم كانت له ميول موسيقية، حيث حكت أبوعوف: “مرة أبويا كان بيلحن ونسي يكتب حتة في اللحن، وعمال ماسك العود ومجبهاش وحط العود ودخل الحمام، وهو في الحمام سمع الحتة اللي هو ناسيها بتتلعب على العود”.

وذكرت مها أبوعوف أن والدها أخذ “البيجامة” الخاصة به وترك الباب مفتوح، وهرب من المنزل على الفور: “قال لأمي أنتي عندك حق بعد 30 سنة، واتحط له فرشة التواليت في ضهره”.

وعن خفة دم العفريت وتعاونه وعدم إيذائه لأحد، حكت “أبوعوف”: “مرة وإحنا صغيرين وعزت وأختي منى قاعدين على البيانو، منى بتقول لعزت هات كتاب (بونا) من الشنطة، وعزت بيقولها لا قومي أنتي وهي بتقوله قوم أنت، لقوا الشنطة اترفعت وكتاب (بونا) بيتسحب.. إحنا التلاتة عدينا من الباب وإحنا بنصوت”.

وأقسمت مها أبوعوف بحياة ابنها أن هذه الوقائع حدثت بالفعل، وشاهدتها وهي طفلة في “فيلا شيكوريل” التي كانوا يقيمون فيها

آخر لقاء لـ مها أبو عوف

آخر لقاء لـ مها أبو عوف
آخر لقاء لـ مها أبو عوف

 

تحدث الفنانة مها أبو عوف عن شقيقها الراحل عزت أبو عوف، حيث وصفت شقيقها أنه كان إنسان طيب وقلبه حنين وعاطفي وخير جدًا، خلال مداخلة هاتفية على برنامج “التاسعة” مع الإعلامية دينا عبد الحكيم، الذي يذاع عبر فضائية “الأولى المصرية.

ووصفت الفنانة مها أبو عوف شقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف، أن:”كان محبا للحياة ويقول أنا بجيب الفلوس علشان استمتع بها، وبكرة في علم الغيب علشان كده كان مبذرًا جدا ولكن استمتع بحياته وعمل كل اللي كان نفسه فيه”.

وأكدت الفنانة الراحلة مها أبو عوف أن أكثر الشائعات التي أغضبت شقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف قبل رحيله كانت انتشار تصريحات على لسانه بأنه يوصي بحرق كل أفلامه، “وأنا أقول للجمهور هذا لم يحدث فهو كان يتباهى بكل دور قدمه وكان فنان متميز وله طابع خاص”.

سر توقف مها أبو عوف  عن التمثيل

سر توقف مها ابو عوف  عن التمثيل
سر توقف مها ابو عوف  عن التمثيل

 

توقفت الفنانة مها عن التمثيل مرتين، والمرتين لمدة 13 سنة منفصلة وكانت المرة الأولى كانت بعد وفاة زوجها الأول «عمر خورشيد» فغابت عن شاشة السينما المصرية لمدة 3 سنوات، والمرة الثانية اختفت عن الشاشة المصرية لمدة 10 سنوات، السبب في توقفها عن عالم الفن في المرة الأولى لأن بعد وفاة زوجها خورشيد فقدت جنينها منه، وهذا تسبب لها في أزمة صحية ونفسية فابتعدت عن عالم السينما في هذه الفترة، وبعد فقدان جنينها الأول، أنجبت من زوجها الثاني ابنها شريف بعد فترة امتدت إلى 15 سنة.

نبذة تعريفية عن مها أبو عوف

مها أبو عوف (28 نوفمبر 1956 – 6 يناير 2022)، ممثلة مصرية وهي شقيقة الفنان عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة «الفور إم» في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حياتها الأسرية

هي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة. وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حاملًا بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى