سعر الدولار اليوم في مصر

سوف نتعرف على سعر الدولار اليوم حيث ان خلال الأيام الماضية قد شهد ارتفاعًا كبيرًا في سعره في البنوك المصرية حيث تخطى اليوم حاجز الـ27 جنيها مقابل الجنيه المصري، واليوم نذكر لكم سعر الدولار اليوم في مصر.

سعر الدولار اليوم في مصر

  • بلغ سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي، الجمعة 6 يناير 2023، سعر 27.5 جنيه للشراء 27.1 جنيه للبيع في سعر الدولار.
  •  بلغ سعر الدولار اليوم في بنك مصر اليوم الجمعة 6 يناير، 27.5 جنيه للشراء 27.1 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار اليوم في بنك الإسكان والتعمير اليوم الجمعة 6 يناير 2023، سعر 27 جنيه للشراء 27.1 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار اليوم في البنوك الخاصة الجمعة 6 يناير 2023 في بداية التعاملات سعر .27 جنيه للشراء. 1. 27 جنيه للبيع.

أسعار العملات في مصر اليوم

  • سعر الريال السعودي اليوم

ثبت سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، عند سعر 7.19 جنيه للشراء، و7.21 جنيه للبيع، طبقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

  • سعر الدينار الكويتي اليوم

استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم أمام الجنيه المصري، 85.29 جنيه للشراء، و 88.48 جنيه للبيع، وهذه الأسعار طبقاً لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

  • سعر اليورو الأوروبي اليوم

ثبت سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري، عند 28.50 جنيه للشراء، 28.81 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم

استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري عند 32.20 جنيه للشراء، 32.72 جنيه للبيع، وذلك وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

أسباب انفلات الدولار

أسباب انفلات الدولار

عزا محللون اقتصاديون ارتفاع قيمته أمام بقية العملات الرئيسية الأخرى إلى عدة أسباب أهمها:

  • سحب المستثمرين أموالهم من اقتصادات العالم لوضعها في الأصول الأميركية للاستفادة من الزيادة في سعر الفائدة.
  • جميد نصف احتياطات الذهب والعملات الأجنبية للبنك المركزي الروسي في جميع الدول الغربية تقريبًا أدى إلى تقويض الثقة في اليورو والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني، بحسب ما يرى تقرير بصحيفة “فزغلياد” (Vzglyad) الروسية.
  • قرار الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأميركي) رفع سعر الفائدة بشكل مستمر وأسرع من باقي الدول الكبرى الأخرى لكبح جماح التضخم، في وقت ينتظر فيه أن تواصل أميركا رحلة رفع أسعار الفائدة، وهي الخطوة التي قد تعزز قيمة عملتها الخضراء أكثر فأكثر.
    ارتفاع مخاطر الركود العالمي خاصة في أوروبا والصين، واعتبار الدولار ملاذا آمنًا في هذه الظروف. وعلى هذه الخلفية، بدأ تدفق رأس المال خارج أسواق الأسهم الأوروبية والآسيوية.
  • الإقبال على الاستثمار في الدولار باعتباره أداة للتحوط من تقلبات الأسواق ومواجهة الأزمات إلى حين عودة قيمة العملات الوطنية إلى مستوياتها الطبيعية أو ارتفاعها.

نبذة تعريفية عن الدولار الأمريكي

نبذة تعريفية عن الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي (علامته: $، وترميزه: USD) هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة وتبعياتها. صدر بموجب قانون الصك لعام 1792، وكان مساويًا للدولار الإسباني الفضي، ومنقسمًا إلى 100 سنت، ورخّص القانون صك عملات مقوّمة بالدولارات والسنتات. تصدر الأوراق النقدية الأمريكية بهيئة أوراق الاحتياطي المركزي، ويسمّيها الناس «خضراء الظهور (greenbacks)» لأن لون ظهورها كان تاريخيًّا يغلب عليه اللون الأخضر ويتولّى نظام الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة إدارة السياسة النقدية، وهو بمنزلة المصرف المركزي الخاص بالبلاد.

كان في أول الأمر معرّفًا بمقياس ثنائي المعدن، إذ كان يساوي 371.25 حبّة (أي 24.057 غرامًا) من الفضة الممتازة، أو، بعد عام 1837، 23.22 حبة (أي 1.505) من الذهب الممتاز، أو 20.67 دولارًا لكل أونصة. ربط أول قانون لمقياس الذهب الدولار بالذهب وحده عام 1900. في عام 1934 رُفع مقدار الدولارات أمام الأونصة إلى $35.

في عام 1971 أُلغيت كل روابط الدولار بالذهب.

أصبح الدولار الأمريكي عملة احتياطي عالمي مهمة بعد الحرب العالمية الأولى، وحل محل الجنيه الإسترليني في صدارة العملات الاحتياطي العالمية بموجب اتفاق بريتون وودز قريبًا من نهاية الحرب العالمية الثانية. الدولار هو أوسع العملات استعمالًا في المعاملات العالمية. وهو كذلك العملة الرسمية لبلدان كثيرة والعملة المستعملة بحكم الواقع في بلدان أخرى، إذ تستعمل في السوق أوراق الاحتياطي المركزي (وأحيانًا عملاته المعدنية).

اعتبارًا من 10 فبراير عام 2021، بلغ مقداره المتداول في السوق 2.10 تريليون دولار، منها 2.05 تريليون على هيئة أوراق الاحتياطي الفدرالي (والخمسون مليارًا الباقية بهيئة عملات معدنية وأوراق بنكية أقدم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى