رابط نتيجة كلية الشرطة 2023

هاهي قد ظهرت اليوم نتيجة كلية الشرطة 2023 عبر موقع وزارة الداخلية الإلكترونية، وذلك بعد اعتماد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، النتيجة وسوف نذكر لكم رابط نتيجة كلية الشرطة 2023 .

رابط نتيجة كلية الشرطة 2023

يمكنك للطلاب الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة 2023 بالرقم القومي اليوم، حيث تم إرفاقها على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، لذا سنقدم لكم رابط النتيجة وخطوات الاستعلام عنها بالرقم القومي ورقم الملف.

  • الدخول على رابط نتيجة كلية الشرطة 2023 من هنا.
    تسجيل الدخول بحساب الطالب المسجل على موقع وزارة الداخلية.
  • يسجل الطالب الرقم القومي ورقم الملف الخاص به.
  • يدخل الطالب على دخول ليعرف تفاصيل النتيجة.

نتيجة كلية الشرطة 2023

 

نتيجة كلية الشرطة 2023
نتيجة كلية الشرطة 2023

أوضح أن إجمالي عدد المتقدمين من الوجه البحري بلغ 15013 طالبا، ومن الوجه البحري 2209 طلاب، ومن الوجه القبلي 12044 طالبا، ومن محافظات القناة وسيناء 1486 طالبا.

وأشار إلى أنه بالنسبة لتقسيمات المجموع، بلغ عدد الحاصلين على نسبة من 90٪ فأكثر 853 طالبا، وبالنسبة للحاصلين على 80.1٪ إلى 90٪، بلغ 4 آلاف و54 طالبا، فيما بلغ عدد الطلبة الحاصلين على 70.1٪ إلى 80٪، 9 ألفا و460 طالبا وبلغ عدد الطلبة الحاصلين على 65 % إلى 70 % 7990 طالبا.

وتابع أبو المكارم: “وبالنسبة لتقديرات الطلبة المتقدمين الحاصلين على ليسانس الحقوق، منهم 10 طلاب حاصلين على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف، و168 طالبا حاصلا على درجة الامتياز، و50 طالبا جيد جدا مع مرتبة الشرف، و1737 طالبا حاصلا على جيد جدا، و5910 طلاب حاصلين على تقدير جيد و5890 طالبا حاصلا على تقدير مقبول”.

طريقة تقديم التماسا على نتائج كلية الشرطة

– تتيح أكاديمية الشرطة للطلاب غير المقبولين التقدم بإلتماسات، حيث يتم تقديمها بداية من إعلان النتيجة ويكون ذلك بمقر وزارة الداخلية في القاهرة الجديدة، ثم يتم فحصها وإعلان نتائجها.

– وصاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاحها التي تتمثل في كل من: “أعضاء هيئة التدريس، والمقررات، وطرق التدريس، والموارد التعليمية المتاحة”، وذلك بما يتوافق مع تطورات وتحديات العمل الأمني وبما يسمح بتكوين كوادر تلائم احتياجاته

– والاهتمام بتطوير نظم وسياسات القبول والاستفادة مما تسفر عنه عمليات المتابعة والتقييم لهذه الإجراءات، عملاً على اختيار أفضل الطلاب من بين المتقدمين للالتحاق بالكلية، وتوفير مناخ دراسي ملائم للطالب يلبى طموحاته ويتجاوب مع قدراته، ويمنحه الفرصة لاستغلال ملكاته الذهنية والبدنية ، بهدف إعداد منتج أمنى يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية، والاهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وإعداد الكوادر العلمية المناط بها تدريسها، نظراً لما تمثله تلك الدراسات من أهمية باعتبارها أساسا دستورياً وشرعيا لعمل جهاز الشرطـة، وحصول الضباط علي الدراسات العليا وابتعاثهم للخارج وتوفير مناخ علمي لإعداد دراستهم المتخصصة.

– وتسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخرجيها في المستوى العلمي والمعرفي والمهارى والبدني، وإمداد الطلاب بالخبرات النظرية والعملية التي تتلاءم مع احتياجات الواقع الأمني، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على استمرارية تطوير المناهج الدراسية وابتداع وسائل تعليمية مُتطورة، مع الاستعانة بخبرات القيادات الأمنية فى كافة مسارات العمل الشرطي، والاهتمام بالنواحي الثقافية والفنية والإبداعية للطلاب والدارسين بكلياتها ومعاهدها.

نبذة تعريفية عن أكاديمية الشرطة

نبذة تعريفية عن أكاديمية الشرطة
نبذة تعريفية عن أكاديمية الشرطة

هي أكاديمية مستقلة تضم كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية المصرية، تختص بتأهيل الطلبة من حملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة ليصبحوا ضباطا عاملين لدى الشرطة المصرية بمختلف قطاعاتها. أنشئت في العام 1896 تحت اسم «مدرسة البوليس» ومنذ نشأتها وهي تحرص على تقديم كل ما هو جديد وحديث في مجال فرض الأمن والأمان وزيادة معدل مكافحة الجريمة بكافة أنواعها وعلاوة على ذلك تقديم كافة الخدمات المعنية بها الوزارة إلى المواطنين

مقالات أعجبت زوارنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى