طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج قامت بوضعه الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف تطبيق مبدأ الحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وهذا لدعم الأسر المحتاجة لذلك يتم البحث عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وهذا ما سوف نذكره لكم تابعونا للتفاصيل.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور
طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

إليكم الخطوات الواجب إتباعها للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا
  2.  ومنها نقوم بالدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  3.  يتم تسجيل طلب جديد بالنقر على (تسجيل جديد) الموجود أسفل الصفحة.
  4. تظهر شاشة قم بتعبئتها وفيها (الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – كلمة المرور – تأكيد كلمة المرور – كلمة التحقق – اختيار إقرار الشروط والأحكام ) ثم النقر على (تسجيل).
    تصلك رسالة نصية على الجوال للتحقق.
  5.  بعد كتابة الرمز سيتم تسجيلك بشكل مبدئي.
  6.  تظهر لك شاشة قم بالنقر على الذهاب للملف الموحد ومن خلاله قم بتعبئة التالي( البيانات الشخصية – السكن – الدخل -التعليم – العمالة – الترخيص – الممتلكات – التابعين )وبعد التأكد من مراجعة كافة البيانات قم بالنقر على تأكيد المعلومات، ثم قم بالتعهد وبعدها النقر على أيقونة إرسال.
  7. ننتقل إلى تبويب (تعبئة بيانات المسكن (المنازل) ومنها النقر على الذهاب لتعبئة المنازل تظهر أيقونة تكوين منزل قم بالنقر عليها وتعبئة البيانات الخاصة بالسكن ثم قم بالنقر على أيقونة تكوين منزل أسفل الشاشة.
  8. يظهر لك تبويب ثالث وهو اختيار البرامج المراد التقديم عليها، قم بالنقر على (الذهاب لقائمة البرامج) ومنها قم باختيار البرنامج المناسب ثم النقر على أيقونة (تقديم).

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض الشروط  التي أوضحتها الوزارة للتسجيل حيث إن الهدف من البرنامج هو توفير تسجيل الأفراد والأسر لتقديم الدعم المادي لهم، وتمكين المستحقين من تحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي، وفق الضوابط التالية:

  1. يجب أن يكون المستفيد مواطنًا سعوديًا ومقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية ولم يغادر المملكة منذ أكثر من 90 يومًا.
  2. ليس لديها سجل تجاري.
  3. يجب ألا يكون لديك عقارات أو أصول تدر دخلاً شهريًا كبيرًا.
  4. أن لا يزيد راتبه الشهري عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال للأسرة و 550 ريال للمعالين.
  5. الالتزام بالالتزام بمتطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  6. لن تتمكن من الإقامة في أي من المنازل أو المراكز السكنية التي ترعاها الدولة.
  7. ليس لديك أصول عالية القيمة.
  8. ما دمت في منزلك سواء كنت مستأجراً أو مالكاً مع تقديم عقد الإيجار ومرفق بالطلب.
  9. يجب على جميع أفراد الأسرة الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف التي تقدمها الوزارة.

شروط الإعفاء من شروط الجنسية:

  1. غير سعودية متزوجة من سعودي.
  2. الأرملة والمطلقة ليست سعودية ولديها أولاد سعوديون.
  3. أبناء أرملة سعودية ومطلقة من زوج غير سعودي.
  4. الأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام والأرامل من الأيتام الحاملين لبطاقات التنقل.

كيف تعرف أنك مقبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444

كيف تعرف أنك مقبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444
كيف تعرف أنك مقبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444

قامت الوزارة بالإجابة عن سؤال كيف تعرف أنك مقبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444، وللإشارة فإن البرنامج يبقى من بين برامج الدعم الحكومي الهامة، ويتم صرف المعاش للأسر من ذوي الدخل المحدود ممن يستوفون معايير الحصول على رواتب الضمان الاجتماعي، ولمعرفة القبول يتبع المستعلم ما يلي:

  • عليك أن تقوم بالدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت
  • يجب أن تكتب كلا من رقم الهوية الوطنية مع كلمة المرور وانقر على طلبات
  • يتعين عليك الضغط على حالة الطلب الخاص بك، إن وجدت بأنك غير مؤهل يمكن معرفة أسباب ذلك، وقم بالتقديم مجددا وصحح الأغلاط التي أدت إلى عدم الموافقة على طلبك.

نبذة تعريفية عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور

لو تحدثنا عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور لوجدنا أنه  أحد البرامج الاجتماعية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والذي يقدم المساعدة المالية والرواتب الشهرية لجميع المستفيدين من الوزارة، من أجل مساعدتهم في الحصول على مساعدة مالية توفر لهم حياة كريمة لأنفسهم وأسرهم، وأيضا تدريب وتطوير مهارات العديد من المستفيدين للحصول على وظيفة تساعدهم على كسب لقمة العيش.

يطمح العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المحسن الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، حيث لا تزال عمليات البحث عن رابط التسجيل للحصول على الضمان الاجتماعي المحسن مستمرة من قبل غير المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي المحسن الجديد، حيث أعلنت الوزارة أن التسجيل سيستمر.

من أجل الالتحاق بالبرنامج والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج لجميع المستفيدين، لعل أهم هذه الخدمات هي خدمة معاش الضمان الاجتماعي المعزز، حيث يتم دفع الرواتب الشهرية لجميع المستفيدين وفقا لأوضاعهم المالية، ويتم توفير الرواتب لضمان حياتهم الكريمة لهم ولأسرهم.

أسئلة شائعة عن برنامج الضمان الاجتماعي

ماهي طريقة التسجيل في الضمان المطور؟

إنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال. سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.

كيف اعرف اني مؤهله في الضمان المطور؟

الضغط على قائمة الطلبات. النقر على معرفة حال الطلب في حال كان غير مؤهل يمكن الضغط فوق الأسباب لمعرفتها، ويمكن إعادة تقديم الطلب عبر الضغط فوق إعادة التقديم وتصحيح الأخطاء في طلبك السابق.

كم نصيب الفرد من الضمان الاجتماعي؟

أصدرت إدارة الموارد البشرية معلومات كاملة عن الإجابة على المبلغ الذي يدفعه الضمان الاجتماعي للفرد 1444، وأوضحت ذلك من خلال تحديد قيمة حدية تمنع كشوف رواتب الضمان الاجتماعي تابع إلى التقرير التالي نقلاً عن تعليمات الوزارة.

متى ينزل حساب المطور؟

تبدأ منصة الضمان المطور في استقبال طلبات المتقدمين من يوم 20 نوفمبر 2021. المنصتان ستستمران في العمل بالتوازي حتى يوم 23 مايو 2022 وبعدها يتم إغلاق منصة الضمان القديمة.

كم ينزل الضمان المطور لشخصين؟

الفرد الواحد يحصل على دعم 1000 ريال. بينما الأسرة المكونة من فردين تحصل على دعم يقدر بـ 1285 ريال.

هل يحق للزوجة التسجيل في الضمان المطور؟

نعم يحق للزوجة التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور من خلال التواصل مع مراكز الاتصالات المعنية بالأمر، أو من خلال التوجه لأقرب مكتب للضمان الاجتماعي، على أن تكون خطوات تسجيل الزوجة بالضمان الاجتماعي المطور كالتالي: الدخول الي الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كم الضمان المطور للمتزوجه؟

الراتب يختلف بحسب عدد أفراد الأسرة، فراتب الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة ولا تعول يبلغ 1100 ريال سعودي . راتب الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة وتعول فرد واحد يبلغ 1650 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى