أخبار

خادم الحرمين الشريفين يستضيف أسر شهداء الجيش و الشرطة لأداء فريضة الحج

صرح السفير السعودي أحمد القطان الموجود بجمهورية مصر العربية قائلاً أن خادم الحرمين الشريفين سيستقبل ألفاً من أسر الشهداء المصريين سواء من رجال القوات المسلحة أم من الشرطة المصرية لأداء مناسك الحج هذا العام و ذلك تقديراً و تكريماً منه لهم لما قدمه أبنائهم من تضحية في سبيل الوطن, حيث أفنوا أرواحهم من أجل حفظ أمن مصر و سلامته شعبها.

و أكد السفير السعودي في تصريحات لإحدى البرامج التلفزيونية مساء أمس الأحد, أنه سيتم استضافة ألف من أسر الشهداء الفلسطينيين 500 من قطاع غزة و 500 من الضفة الغربية, مؤكداً أن هذا ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين كل عام و لكن هذه السنة أضاف الملك ألفاً من أسر شهداء رجال القوات المسلحة و الشرطة المصرية.

 تصريحات السفير السعودي فيما يخص الأزمة القطرية

و أثناء حديثة عن أحوال الوطن العربي انتقل بالحديث عن الأزمة القطرية, حيث أوضح القطان أن النظام القطري بدأ يروج الشائعات علي شعبه من خلال إشاعة الكذب و الادعاءات الباطلة مشيراً أن هذه الادعاءات ليس لها أساساً من الصحة, كما أكد في نفس الوقت أنه لم يحدث في يوم من الأيام منذ أن أسس الملك عبد العزيز دولة السعودية أن منع أحد المسؤولين أي فرداً من أداء فريضة الحج.

و استكمل حديثة قائلاً أنه مهما كان حجم الاختلافات السياسية بين السعودية وأي دولة في العالم, لم تقم السعودية بمنع مواطني هذه الدولة من الحج، وخير دليل على ذلك دولة إيران فهي تعادي المملكة العربية السعودية وأن أفواج الحجاج الإيرانيين بدأوا يتوافدون، لافتاً أن عدد الحجاج الإيرانيين قد يصل هذا العام إلى أكثر من 80 ألف حاج .

و أكد أن الشعب القطر ليس له علاقة بما يقوم به نظامه الحاكم، مؤكدا أن جميع الجهات في المملكة العربية السعودية لديها تعليمات مشددة من خادم الحرمين الشريفين ولي العهد بتقديم كل الخدمات إلى كافة الحجاج من كل دول العالم وبينهم الحجاج القطريين.
 

 

 

 

 

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى