طرق التخلص من حبوب الشباب المزعجة سهولة

تعد حبوب الشباب مشكلة تؤرق الكثير من الشباب و الفتيات وحيث تظهر بالخصوص في مرحلة المراهقة و يكون ظهورها بسبب التغيير في هرمونات الجسم أو تظهر كنتيجة لإتباع بعض العادات السيئة مثل تناول الأطعمة المليئة بالسكريات أو تناول المشروبات الغازية بكثرة , و من أهم العوامل التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب بكثرة هو التعرض لأشعة الشمس و إهمال العناية البشرة و عدم تنظيفها مما يؤثر سلباً عليها و يؤدي إلي ظهور الحبوب بشكل كثيف و من خلال هذا المقال سنعرفكم أهم الطرق التي تساعد علي التخلص من الحبوب .

وصفات التخلص من حبوب الشباب بسهولة :

نقدم لكم أهم الوصفات التي تساعد علي التخلص من حبوب الشباب :

الملح و الماء

أحضري ملعقتين من الملح و ضعيها في إناء ثم أضيفي أربعة ملاعق من الماء و اخلطيهم جيداً ثم قومى بمسج المناطق المصابة بهذا الخليط و لمدة ثلث ساعة بعد ذلك إشطفي الأماكن التي مررتي الخليط عليها بالماء الفاتر و كرريها يومياً حي تحصلي علي نتائج طيبة .

بياض البيض

أولاً, قومي بغسل وجهك بالماء جيداً ثم أحضري بياض البيض ووزعية علي وجهك و اتركية لمدة ثلث ساعة و بعد ذلك اغسلية بالماء الفاتر و ينصح بتجنب هذه الوصفة لمن يعاني من حياسية تجاة البيض .

صودا الخبز و الماء

أحضرى ملعقتين من صودا الخبز و ضعية بإناء ثم أضيفي أربع ملاعق من الماء و امزجيهما جيداً وقبل أن تقومي بوضعة علي وجهك عليكي غسل وجهك و تجفيفة جيداً و ضعي الخليط علية لمدة ثلث ساعة ثم قومي بشطفة ويمكنكي تكرار هذه الوصفة يومياً.

الزبادي و العسل

أحضري ملعقتين من العسل في إناء و أضيقي ملعقتين صغيرتين من الزبادي و اخلطيهم جيداً ثم طبقية علي وجهك لمدة ثلث ساعة بعد ذلك إغسلية بالماء جيداً.

الشوفان

أحضري ملعقتين من الشوفان بإناء ثم أضيفي أربعة ملاعق من الماء و قومي بمزجهم جيداً ووزعية علي بشرتكِ جيداً لمدة ثلث ساعة ثم اشطفية بالماء و كرري هذه الوصفة يومياً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى