أخبار

بوتين يصدر قراراً بإجلاء دبلوماسيين أمريكيين من روسيا

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤكداً أن هناك العديد من الإجراءات التي سيتم اتخاذها حتي يتم الرد علي العقوبات الأمريكية التي فرضها مجلس الشيوخ الأمريكي ضد روسيا، لذلك أصدر الرئيس الروسي أمراً يقضي بطرد ٧٥٥ دبلوماسياً أمريكيا من الأراضي الروسية.

رد الفعل الروسي بعد فرض العقوبات علي روسيا

و من ناحية أخري، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو سترد بشكل فوري على أي عقوبات أمريكية جديدة، و كرد فعل للقرار الصادر من مجلس الشيوخ الأمريكي ،أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها خفّضت الوجود الدبلوماسي الأمريكي ردا على العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد موسكو، كما أكد بوتين قائلا: “لدينا العديد من الإجراءات التي يمكننا الرد من خلالها على العقوبات الأمريكية”.

و قام مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي بالتصويت لصالح توقيع عقوبات علي كلا من روسيا و إيران و كوريا الشمالية و من المتوقع أن يُرفع القرار للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” حتي يتم التوقيع عليه.

و صرح المسؤول الروسي في مقابلة مع احدي الشبكات الأمريكية مبيناً أنه في حال قرر الطرف الأميركي المضي قدما نحو مزيد من التصعيد، سيتم تصعيد الأمور بشكل يتواكب مع الأزمة، وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعلن الجمعة انه سيوقع القانون الذي يعزز العقوبات على روسيا الذي اقره مجلس النواب الثلاثاء ومجلس الشيوخ الخميس بأكثرية تقارب الإجماع.

رد الفعل حول فرض العقوبات علي روسيا

قام مجلس الشيوخ الأمريكي بفرض العقوبات علي روسيا من طرف واحد الأمر الذي أنكره و رفضه الدول الأوروبية، حيث يكون فرض العقوبات يتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي و ذلك منذ أن ضمت روسيا القرم عام 2014، ووصف سيرغي ريابكوف القانون الذي اقر بانه “غريب فعلا وغير مقبول”. وردت روسيا الجمعة بخفض مستوى التمثيل الأميركي على أراضيها ليصبح موازيا لمستوى التمثيل الروسي في الولايات المتحدة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى