أعشاب تقوي جهاز المناعة

أعشاب تقوي جهاز المناعة في الجسم، حيث تستخدم الأعشاب الطبية في علاج الكثير من الأمراض وتساعد علي الوقاية منها، وتعتبر الأعشاب الطبية وسيلة فعالة وغير مكلفة و يسهل الحصول عليها.

وهناك الكثير من الأعشاب التي تمتاز بخصائص علاجية مفيدة لجسم الإنسان، و تؤثر تأثيراً إيجابياً على صحة الإنسان و في مقالنا هذا سوف نتعرف على أهم الأعشاب والتي تقوم بدورها في تقوية جهاز المناعة . 

منذ القدم كان شعوب العالم باختلاف ألسنتهم و ألوانهم يستخدمون الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض، حيث كانت تستخدم في علاج الإنفلونزا والتهابات المسالك التنفسية، و بالفعل قد أجريت الكثير من البحوث العلمية على الكثير من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض ووجدوا أنها قد أثبتت فعاليتها.

نقدم لكم بعض الأعشاب وطريقة استعمالها وأهميتها في علاج الأمراض المختلفة

أعشاب تقوي جهاز المناعة

أعشاب تقوي جهاز المناعة

الجنسنج :

ويستخدم الجنسنج كمنشط فعال لعلاج ومكافحة الضعف كما يقوم بتزويد الجسم بالطاقة العالية، والجزء المفيد من الجنسنج هو جذور النبات نفسها، حيث أنها لها خصائص فعالة لتجديد الشباب.

أما عن طريقة تقديمه، فيتم تقديم نبات الجنسنج بطرق مختلفة فهو يقدم طازج مع الطعام أو مطبوخ ويقدم أيضا على شكل مشروب وتقدم خلاصته على شكل حبوب.

نبات الجينسينج

عشب العرقسوس :

يعتبر عشب العرقسوس من أهم الأعشاب المتوفرة في كل منزل، فهو نبات شجري معمر ينبت في الكثير من البلدان مثل سوريا ومصر وكثير من البلدان العربية المختلفة.

و تستخرج من جذوره مادة العرقسوس وهى الأكثر حلاوة من السكر العادي، ويستخدم عرق السوس في شفاء وعلاج القرحة وتطهير القولون والتخفيف من الحرقة وعسر الهضم وتعزيز المناعة بشكل كبير.

عشب العرقسوس

نبات الصبار :

يعتبر نبات الصبار من النبات المألوفة بالنسبة لنا، حيث توصف هذه النبتة لشفاء الكثير من الجروح وعلاج الكثير من مشاكل الجلد مثل حروق الشمس .

نبات الصبار

نبات البقدونس :

تشتهر هذه الورقيات النضرة بغناها بالبوتاسيوم حيث نجد أنه لا يخلو طبق سلطة منها لما فيها من فيتامينات هامة فهي لها دور فعال في إزالة السموم من الجسم.

نبات البقدونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى