أخبار

وزير التموين يكشف عن تفاصيل منظومة الخبز الجديدة

صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، أنه تم التوصل إلي الطريقة العامة للعمل بين الوزارة المتمثلة في هيئة السلع التموينية و المطاحن و المخابز، حيث كان الاتفاق يدور حوا تطبيق المنظومة الجديدة للخبز.

تصريحات وزير التموين

عقد وزير التموين اليوم السبت مؤتمر صحفي، أعلن فيه عن خطة إعادة تشكيل منظومة الخبز، حيث أفاد أن المطحن سيدفع ثمن الأقماح فور استلامها من هيئة السلع التموينية، و سيقوم بطحنه وفقاً للمواصفات القياسية، و بالتالي يقوم المخبز باستخدام الدقيق و خبزه أوصرفه وفقاً لمعدل استهلاكه ليتم صرفة للمواطنين بسعر 180 جنيه مقابل كل جوال زنة 100 كيلو، على أن ينتج 1250 رغيف مدعم”.

و أشار “مصيلحي” إلى أن المخبز سيحصل علي ١٤.٩ قروش علي كل رغيف في مقابل تكلفة الخبز و السولار، و أكد أن صرف حصص المواطنين من الخبز سيكون مقابل 5 قروش للرغيف المدعم.

و أفاد “مصيلحي”أن النظام الجديد يوجب علي الشركاء من أصحاب المطاحن والمخابر بدفع قيمة القمح والدقيق على أن يحصلوا على قيمة الإنتاج، بالإضافة إلى مقابل التصنيع حال إنتاجه الدقيق أو الخبز بالمواصفات المطلوبة، مشددا أن النظام الجديد يضع كل شريك من شركاء المنظومة أمام مسؤولياته والتنافس من أجل جذب المستفيدين.

قائمة الحضور

و كان علي رأس قائمة الحضور، عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، وطارق حسانين، رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، وعلاء الدين فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

و قد قام وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت، بتكليف مديري المديريات ببدء تنفيذ المنظومة الجديدة، وإعادة توزيع القوة الرقابية على المطاحن والمخابر والبقالين التموينيين، وجاء التكليف عقب اجتماع وزير التموين، مع مديري مديريات التموين بحضور رؤساء القطاعات بالوزارة لمتابعة تنفيذ دورة العمل لمنظومة الخبز الجديدة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى