أخبار

الحوثيون يستهدفون بارجة عسكرية إماراتية

صرح مسؤولي جماعة أنصار الله الحوثيه بأن مسلحيهم و القوات التابعة لهم قاموا باستهداف احدي البوارج العسكرية التابعة لدولة الإمارات، أمام إحدى السواحل الغربية اليمنية.

أعلنت القناة الفضائية التابعة للحوثيين أن القوات التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح و جماعة الحوثيون قاموا باستهداف بارجة عسكرية إماراتية معادية لهم أمام سواحل “المخا”، مؤكدة أنه تم استهدافها بسلاح مناسب و لم يرد ذكر تفاصيل العملية، و كشفت القناة أن عملية اليوم جاءت عقب أيام فقط من استهداف زورق حربي لما أسمتها قوى العدوان السعودي الأمريكي (التحالف العربي) في الساحل الغربي للبلاد أثناء قيامة بتشويش على الرادارات اليمنية.

بيان و كالة الأنباء السعودية

و في بيان صادر عن و كالة الأنباء السعودية اليوم السبت، قد تبين فيه أن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن و القوات الحوثيه استهدفوا فجر اليوم ميناء المخا اليمني “بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أحدث انفجارا، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولا توجد أضرار تذكر”، وأكد البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، ومطاردة مرتكبي هذه العملية.

وقام الحوثيون بالهجوم علي عدة سفن تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، مما أسفر عن وقوع بعض القتلي و الجرحى جراء هذه الهجمات، و قامت قوات التحالف العربي بتوجيه اتهامات للحوثيين بتهديد الملاحة الدولية عقب مهاجمة السفن، في حين يرد الحوثيون إنهم يردون على من يخترق المياه الإقليمية اليمنية.

قوات التحالف العربي

ويواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة فعلية كبيرة من الإمارات، عملياته العسكرية ضد الحوثيين وقوات صالح، منذ شهر مارس من العام ٢٠١٥، و صرح الحوثيون اليوم أنهم نجحوا في السيطرة علي مواقع عسكرية تابعة للمناطق الحدودية مع السعودية, حيث تدور مناوشات عديدة بين الحوثيين و بين قوات التحالف العربي

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى