المطبخ

تعرف علي ٧ أطعمة لا تتأثر بتاريخ الصلاحية


يهتم العديد منا بقراءة تاريخ الصلاحية عند شراء أي عبوة كيس يحتوي علي أطعمة سواء اطعمه جافة أو مجمدة، وسوف نبين لكم أعزائي ما هي الأطعمة التي لا تتأثر بتاريخ الصلاحية.

العسل

العسل وهوا الأجدر علي الإطلاق في الحفاظ علي قوامه ومذاقة، فأكد الباحثون أن العسل طالما وجد وحفظ في وعاء مغلق ومحكوم ، وبعيداً عن أي رطوبة ،ويوجد  قدر في احدي المتاحف للعسل منذ حوالي ٥٥٠٠ سنة ميلادية.

الملح

لا يخلو منزل من الملح فالملمح يستعمل في الطعام وهوا شيء أساسي في وجوده داخل المطبخ، وتحرص كل سيدة علي شراء كميات من الملح كخزين لمطبخها، لإحتياجاتها اليومية في المطبخ لإعداد الطعام لأسرتها، وقد يستغرق مدة صلاحية الملح ٥ سنوات حتي يتلف.

السكر

يتمتع السكر بنفس مميزات العسل في الحفاظ علي صلاحيته، فطالما حفظ السكر في وعاء عميق ومحكم الغلق ولا تصل أليه الرطوبة، فإنه يدوم لأكثر من خمس سنين علي شرط عدم تعرضه لأي تأثيرات خارجية، مثل الرطوبة، ودرجة الحرارة العالية.



الأرز

الأرز من الأطعمة التي لا تفسد بسرعة ، ويتمتع الأرز بمواصفات مذهلة بسبب الاحتفاظ به أطول فترة ممكنة شرط التخزين، فالتخزين وطريقة التخزين من الأشياء الهامة جداً للحفاظ علي الأرز، ومن الطبيعي أن يخزن الأرز في مكان جاف تماماً بعيداً عن أي رطوبة، أو عوامل تؤثر علي صلاحيته، فيجب الحفاظ علي الأرز في وعاء مغلق، ومحكم الغلق، بعيداً عن الرطوبة، وأقصي مده للأحتفاظ به ٥ سنوات.

الصويا صوص

لا تتأثر الصويا صوص بتاريخ صلاحي حتي لو كتب علي الزجاجة، فطالما أن تركت الزجاجة في الثلاجة بعد فتحها داخل الثلاجة عدة أشهر أو ما يقرب من العام أو أكثر فإنها تحتفظ بمكوناتها ولا تفسد، لحبوب الصويا لا تفسد.

اللبن البودرة

اللبن البودرة لا يفسد طالما قمت بحفظه في وعاء جاف ، فإنه لا يفسد حتي لو قمت باستخدامه بعد عدة أشهر  أو أكثر

حبوب الفاصوليا

لا تفسد حبوب الفاصوليا طالما توجد داخل قدر مغلق ومحكم الغلق وبعيد عن الرطوبة



الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق