أخبار

القبض علي ” العبقري” أخطر لص في مصر

استقبل قسم شرطة مدينة نصر ٤١ بلاغاً علي مدار الأسابيع الماضية، مما أثار حيرة رجال المباحث، و خصوصاً أن منفذ هذه العملية قد اخترع طريقه مبتكرة لسرقة الشقق و تقوم هذه الطريقة علي “كسر قلب كالون الباب واستبداله بقلب كالون جديد ومن ثم فتح الباب” خلال دقيقه واحدة، الأمر الذي آثار دهشة رجال المباحث حيث وضعوا علامة استفهام حول الحرفية التي يقوم بها هذا الشخص في سرقة المنازل.

خطة رجال الأمن

تعددت بلاغات التي تفيد بحالات سرقة المنازل و كانت جميعها بطرق متشابهة، مما دفع قيادات أمن القاهرة على التحرك الفوري، وقام المقدم المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، برسم خطة استغرق تنفيذها مدة 27 يوماً، والتي كانت تقوم علي عدة ركائز مهمة، و منها جمع كل البلاغات بدوائر أقسام المدينة، وإعادة التحقيق مع المجني عليهم حول ظروف وملابسات ارتكاب تلك الجرائم، والقيام بالإجراءات اللازمة لكل بلاغ، ومحاولة استخلاص مشاهدات لتلك الوقائع من خلال كاميرات المراقبة، وتوزيع نشرات بأوصاف المسروقات على كافة محلات الصاغة، وانتداب خبراء المعمل الجنائي لرفع الآثار المترتبة بمكان تلك الحوادث، وتجنيد المصادر السرية التي قد تقود لمعلومات بشأن الجناة.

الكشف عن هوية اللص

و عقب مجهود عظيم بذله رجال مديرية أمن القاهرة، حيث وضعوا خطة استغرق تنفيذها 27 يوم حتى تم إلقاء القبض على اللص “العبقري” كما وصفه رجال الأمن، كما تمكنوا من معرفة هويته حيث أنه يسمى “مجدي . ك . ذ . م”، ويبلغ من العمر 50 عام وهو عاطل ومن سكان مدينة نصر وموطنه الأصلي المنصورة، ومطلوب في عدد من القضايا وهارب من أحكام 27 سنة.

ما كشفته التحريات بشأن الأشياء التي قام اللص بسرقتها

و أخيراً، أوضحت التحريات التي أجراها اللواء محمد منصور أن المتهم يعتبر من أخطر اللصوص حيث نجح في تكوين ثروة تُقدر ب ٨٠ مليون جنيه، و قام بسرقة ٤١ فيلا و شقة سكنية، كما يمتلك ١٣ كيلو ذهب و ٢٥ فيلا ووحدة سكنية و محلا تجارياً، كما كشفت التحريات أن المتهم يقوم بتحويل المشغولات الذهبية إلي سبائك ذهبية و يحتفظ بها داخل احد البنوك.

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى