أخبار

ارتفاع أسعار الحج عن العام الماضي بنسبة 40% وشركات السياحة توضح السبب

شهدت أسعار الحج هذا العام زيادة ملحوظة حيث تُقدر ب 40% مقارنةً بالعام المنصرم, و بررت شركات السياحة هذه الزيادة إلي انخفاض قيمة الجنية المصري أمام العملات الأجنبية الأخرى و خاصة الريال السعودي”عملة المملكة العربية السعودية”, و ذلك منذ إصدار قرار تحرير الصرف منذ شهر نوفمبر الماضي.

أسعار بعض البرامج السياحية

وكشف المسؤولين المنظمين لرحلات الحج هذا العام عن أسعار بعض البرامج، وبناءً عليه يتراوح المستوى 5 نجوم ما بين 83500 جنيه، و105 ألف جنيه، و”مستوى 4 نجوم”، يبدأ من 67 ألف جنيه وحتى 74 ألف جنيه، فيما يتراوح المستوى الاقتصادي (طيران) ما بين 10 آلاف جنيه و49 ألف جنيه، ويبدأ المستوى البري من 41 ألف جنيه وحتى 50 ألف جنيه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأسعار لا تشمل تذاكر الطيران.

أسباب ارتفاع أسعار الحج السياحي

و صرحت رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة مبينةً ” إيمان سامي” إن ارتفاع أسعار الحج السياحي كان نتيجة لانخفاض قيمة الجنية المصري أمام العملات الأجنبية الأخري, و أوضحت أن البرامج التي تم الإعلان عن أسعارها تم تحديدها وفقاً لسعر الريال السعودي.

■ شاهد أيضاً:   أسعار الريال السعودي اليوم السبت 24-9-2016 "محدث الآن"

واستكملت رئيس لجنة السياحة تصريحاتها مؤكدةً ” أن اللجنة العُليا للحج السياحي قد اتفقت مع مؤسسة الطوافة على فصل مكاتب المطوفين بالنسبة للمستوى 4 و5 نجوم، منعاً من اختلاط الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المؤسسة وغرفة شركات السياحة، ووزارة السياحة، لمتابعة و مراقبة الخدمات المقدمة لكل مستوى عند استلام المخيمات الحجاج”.

و عن أسعار الحج السياحي في العام الماضي، فقد سجلت أسعار الحج السياحي برامج “الخمسة نجوم” 65 ألف جنيه، وأسعار رحلات الحج “الأربع نجوم” 52 ألف جنيه، وبرامج الحج الاقتصادي بلغت 30 ألف وخمسمائة جنيه بالإضافة إلى تذكرة الطيران، فيما بلغت أسعار الحج البري 29 ألف جنيه.


الوسوم

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق