الطب والصحة

فوائد شرب عصير البقدونس

يعتبر Petroselinum هو الاسم العلمي للبقدونس باللغة الإنجليزية. ويعتبر البقدونس أحد أشهر أنواع النباتات العشبية على مستوى العالم. فهو ينتمي لفصيلة حوض البحر المتوسط ومنطقة اليونان والجزائر وتونس وجنوب إيطاليا وينمو البقدونس في ظروف مناخية خاصة فهو ينمو في الأماكن الرطبة الحارة المعتدلة، ومن المعروف على المستوى العالمي أن البقدونس يتم استخدامه في الطهي خاصة في أوربا والشرق الأوسط والبرازيل والأمركتين فيتم استخدامه على نطاق واسع جداً  فمن خلاله يتم تحضير العديد من الوجبات الشهية مثل البطاطس المهروسة والأرز وأطباق المأكولات البحرية. ويضاف إلى أطباق اللحوم والسلطات بأنواعها ويتم استخدامه لتزيين الفطائر مثل طبق أليخنه وفي الشرق الأوسط معروف أن البقدونس مكون أساسي في صناعة السلطات فهو موجود في كل منزل واكتشف حديثاً أن البقدونس يتم تقديمه في صورة عصير وله الكثير من الفوائد الصحية والغذائية.

المكونات الغذائية للبقدونس

يتكون البقدونس من العديد من المكونات الغذائية لجسم الإنسان فيتكون من الماء والبروتين والبوتاسيوم ووالزنك والكالسيوم والصوديوم والفسفور والحديد وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2 وب3 وب6 وحمض الفوليك وكل هذه العناصر تساعد الجسم بشكل كبير جداً لذلك يفضل نقعه وشربه على الريق.

فوائد تناول البقدونس على الريق

من المعروف أن تناول عصير البقدونس على الريق معروف منذ مئات السنين لأن له فوائد صحية عديدة فهو من أهم منقوعات الأعشاب لذلك سوف نقدم لكم بعض الفوائد الصحية له:

  • شرب عصير البقدونس على الريق يعالج الكثير من مشاكل الكلى والمسالك البولية كالحصوات و التهاب الكلى الحاد حيث يمنع البقدونس تكون الأملاح ومنع تمركزه في المثانة أو الكلى ويمنع حالات التورم والتخلص من كميات الماء الزائدة في جسم الإنسان
  • يعمل على زيادة التركيز ويقلل النسيان
  • له دور مهم في خسارة الوزن
  • يساعد على زيادة نضارة البشرة
  • علاج طبيعي لألام المعدة والأمعاء
  • مطهر للفم والأسنان

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى