النطق بالحكم في قضية مقتل النائب هشام بركات

قضت محكمة جنايات القاهرة بالحكم بالإعدام علي 28 متهماً بمقتل النائب العام هشام بركات, و كانت المحكمة في جلسات سابقة قد أحالت أوراق 30 متهماً للمفتي لمعرفة الرأي الشرعي في إعدامهم.

الحكم علي المتهمين باغتيال النائب هشام بركات

في جلسة مُسبقة كانت المحكمة قد قضت بإحالة أوراق 30 متهماً للمفتي, كما تم إصدار حكماً بالسجن المشدد لتمانية متهمين لمدة 15 عاماً, كما صدر حكم بالمؤبد ل 15 متهماً و السجن 10 سنوات ل 15 متهماً حيث كان عدد المتهمين بالقضية 67 شخصاً, كما انقضت الدعوى الجنائية ضد القيادي بجماعة الإخوان المسمي بمحمد كمال, و ذلك بسبب وفاته عام 2016 المنصرم.

و أصدرت المحكمة حكماً نهائياً أمس السبت بإعدام 28 شخصاً, حيث قام المتهمون باستهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام المنقضي بمنطقة مصر الجديدة, حيث قاموا بتحضير عبوات ناسفة لتفجيرها في نفس لحظة انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من طاقم الحراسة.

الأحكام غير نهائية و يمكن الطعن عليها

أما عن الأحكام التي صدرت بحق المتهمين بالأمس فهي غير نهائية، ويحق للمحكوم عليهم حضوريا الطعن عليها أمام محكمة النقض المصرية، بينما تسقط الأحكام وتعاد محاكمة من صدرت ضدهم أحكاما غيابية، في حال القبض على أي متهم هارب أو قام بتسليم نفسه.

وتشمل وقائع الاتهام ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات “قنابل شديدة الانفجار”وتصنيعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى