الطب والصحة

ترطيب وتفتيح البشرة الدهنية وكيفية العناية بها

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية فتجد كل من لديه بشرة دهنية يعاني كثيراً خاصة في فصل الصيف وتتميز هذا البشرة بعدم مميزات تختلف عن أي بشرة أخرى فهي تمتلك مسام كبيرة جداً ودائماً لامعة وسميكة وتفرز الكثير من الزيوت التي تجعلها أكثر عرضة للإصابة بالحبوب والبثور والرؤوس السوداء. ولكنها تقاوم التجاعيد وعلامات التقدم بالسن ونجد الكثير من النساء التي تستخدم عدد من المستحضرات التجميلية الصناعية لحماية البشرة الدهنية ومقاومة مشاكلها ولكن هذه الطرق ليست خالية من الأضرار فيفضل الاعتماد على الطرق الطبيعية لأنها خالية من الأضرار وموثوق من مصدرها فهي تصنع في المنزل لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض من ماسكات البشرة الدهنية.

أسباب دهنية البشرة

البشرة الدهنية تكون ناتج للعديد من الأسباب أهمها: هي حساسة جداً فيجعلها أكثر عرضة للإصابة بالكثير من المشاكل. ولأنها ذو طبيعة زيتية فهي تفرز العديد من الزيوت ويمكن أن ترجع البشرة الدهنية لعوامل وراثية أو التعرض لفترة كبيرة للإرهاق والتعب والجهد أو التغير الذي يحدث في الهرمونات أثناء سن البلوغ .وأثناء فترة الدورة الشهرية لدى النساء أو انقطاع الطمث وتناول حبوب منع الحمل.

ماسكات لتفتيح وترطيب البشرة الدهنية

ماسك العسل:

العسل من أكثر الطرق الذي اعمل على تفتيح البشرة والقضاء على اسمرار البشرة عندما تتعرض للجفاف ويحتوي العسل على العديد من المضادات التي تقضي على الجراثيم والبكتيريا المختلفة ويعمل على إزالة البقع المختلفة والهالات السوداء والتجاعيد فقومي بوضع القليل منه على البشرة لعدة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي:

يعتبر اللبن بجميع مشتقاته مفيد جداً للبشرة لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل حمض اللاكتيك المهم لتبيض البشرة

المكونات: ملعقة كبيرة من اللبن و نصف ملعقة من العسل و ملعقة شوفان وعصير ليمون

خطوات العمل: قومي بخلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض واتركيها على البشرة لعدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر

ماسك الليمون:

الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي المفيد جداً لتفتيح البشرة.

المكونات: ملعقة من الكركم و ثلاث ملاعق من عصير الليمون

خطوات العمل: قومي بمزج جميع هذه المكونات ودلكي بها البشرة لمدة نصف ساعة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى