الطب والصحة

التفاح الأخضر وفوائده الصحية لجسم الإنسان

يعتبر التفاح من أهم الفواكه التي يشتهيها ويفضلها العديد من الأشخاص لأن له قيمة غذائية عالية وقليل السعرات الحرارية. ويحتوي أيضاً على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ج غير أنه يحتوي على الكثير من المعادن المهمة لجسم الإنسان مثل المنجنيز والبوتاسيوم والحديد والنحاس وغيرهم من المعادن الأخرى لجسم الإنسان. ويعتبر التفاح من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على الألياف والماء. ويوجد للتفاح ألوان فيوجد التفاح الأحمر والتفاح الأصفر والتفاح الأخضر. ويعتبر التفاح الأخضر من أهم أنواع التفاح التي تحتوي على كمية من السكريات قليلة جداً ويساعد التفاح الأخضر على تقليل نسبة الإصابة بمرض السرطان ومقاومة أمراض القلب وتقوية عضلاته والحفاظ على نظر الإنسان. ويحمي الجنين في رحم الأم من الإصابة بالعيوب الخلقية. ويحافظ على كرات الدم الحمراء ونسبتها في جسم الإنسان ويحافظ على قومه المفاصل والعظام.

فوائد التفاح الأخضر

تم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث حول فوائد التفاح الأخضر الصحية ولقد أثبتت العديد من الدراسات وقدموا العديد من الفوائد الصحية له وهي:

  • يساعد التفاح الأخضر الجسم التخلص من السموم الضارة التي تؤذيه لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقاوم السموم وتعمل على حماية الكبد وتنشط وظائفه ويحمي الجسم من التعرض لتلف خلايا لأنه يحتوي على المركبات الفلافونويدية، مثل الصيادين والايبيكاتشين، ويزيد من عمل الجهاز المناعي للجسم الذي يقاوم الميكروبات و يحمي من التهاب المفاصل.
  • يساعد على الحفاظ على بصر الإنسان لأنه يحتوي على مادة الكلورفيل الخضراء
  • يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان لأنه يحتوي على الثيوسيانات ومضادات الأكسدة.
  • يساعد الجسم على التخلص من حساسية الصدر والتنفس بصعوبة لذا يجب على الأمهات أن يلتزمن بإعطاء التفاح الأخضر لأطفالهم
  • يمكن أن يتم إدخال التفاح الأخضر في الأنظمة الغذائية لأنه قليل السكر والسعرات الحرارية.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى