أخبار

توقعات طقس الإثنين الموافق ١٧ يوليو ٢٠١٧

عقب الموجة الشديدة الحرارة التي شهدتها مصر خلال الأيام السابقة، صرحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الغد الإثنين سيشهد انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة شمالاً، كما يسود طقس حار علي السواحل الشمالية و الوجه البحري و القاهرة، أما علي باقي الأنحاء فيسود طقس شديد الحرارة نهاراً علي أن يكون لطيفاً معتدلاً ليلاً .

و صرحت هيئة الأرصاد قائلة “أن الشبورة المائية ستقل بالصباح شمال البلاد، كما تظهر أيضاً السحب المنخفضة و المتوسطة علي السواحل الشمالية، كما تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية و تكون خفيفة إلي معتدلة كما تنشط أيضاً علي السواحل الغربية “.

حاله البحر الأحمر و البحر المتوسط

أما عن حالة البحر المتوسط فتكون درجه الحرارة معتدلة، أما عن ارتفاع الموج فيه فيكون ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر أيضاً معتدلة, وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس في المدن و البلاد العربية

يكون الجو شديد الحرارة أيضاً على معظم المدن و البلدان العربية حيث يوجد ما يسمي ب “جمرة القيظ” فتشهد الأجواء المناخية في السعودية ومناطق عربية أخرى، مثل الكويت والعراق وليبيا والجزائر، ظاهرة موسمية تسمى “جمرة القيظ”حيث تشتد درجة الحرارة بهما.

فتبدأ ظاهرة “جمرة القيظ” في منطقة الشرق الأوسط، خلال فترة انتقالية مدتها 52 يومًا، تبدأ من منتصف أب/أغسطس، وتمتد حتى نهاية الشهر، وتبلغ فيها درجات الحرارة ذروتها حيث تصل إلى 50 مئوية في الظل وتتجاوز 70 تحت أشعة الشمس.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة علي معظم محافظات الجمهورية غدًا الإثنين الموافق ١٧-٧-٢٠١٧:

المحافظة درجة الحرارة الكبري درجة الحرارة الصغري
القاهرة 38 27
الإسكندرية 34 25
مطروح 32 25
بورسعيد 34 26
دمياط 33 25
الإسماعيلية 38 29
السويس 39 29
العريش 36 22
الغردقة 40 32
المحافظة درجة الحرارة الكبري درجة الحرارة الصغري
شرم الشيخ 41 33
رفح 35 21
أسوان 45 29
الأقصر 44 26
الوادي الجديد 45 26

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى