الطب والصحة

طرق طبيعية لإزالة حبر الجاف

بشكل يومي يتم دخول بقع إلى أنسجة قماش الملابس بطرق خارجية وتتراوح درجة الصعوبة للتخلص من هذه البقع فهناك بقع يسهل إزالتها بالكامل وذلك عن طريق الغسيل العادي ومن ناحية أخرى توجد بقع لايمكن إزالتها بسهولة كبقع الدم والحبر  والمواد الدهنية ، فيبدء لون القماش في التغيير ومن هنا يبدء الأشخاص الذين حصلوا على بقع في الغضب والضيق خاصة إذا كانت الملابس ذو ثمن وقيمة عالية. فدائماً نجد أشخاص يشعرون بالحذر والقلق عندما يتواجدوا في مكان مع أطفال بشكل خاص خوفاً من وصول البقع إلى ملابسهم. وتختلف شكل البقعة باخنلاف نوع القماش وليس نوعه فقط بل لونه وقوته أيضاً ودرجة تحمله البقعة وعلى سبيل المثال قماش الحرير يجب التعامل معها بعناية فائقة حتى لايتلف.

طرق إزالة بقع الحبر من الملابس:

تعتبر بقعة الحبر هي من أصعب البقع التي نتخلص منها وهي أكثر أنواع البقع انتشاراً بسبب انتشار الأقلام في كل مكان حولنا ولأنه يستخدم بكثرة في حياتنا اليومية فنجد الكثير من الأشخاص الذين يضعون أقلام الحبر في جيوبهم فينتج عن ذلك بقعة عندما تنسكب مادة الحبر على قماش الملابسولكن يمكن التخلص منها عن طريق:

  1. يمكن استخدام الأسيتون لإزالة البقع عن طريق وضع القليل منه على البقعة ولكن لاينصح باستخدامه مع القماش الضعيف
  2. من المعروف أن لمعجون الأسنان فوائد عامة وكثيرة لاتحصى وقد ثبت فعاليته في التخلص من بقع الحبر وذلك عن طريق وضع القليل منه ثم فركه جيداً باليد وغسيله بالماء وينصح باستخدامه للأقمشة الضعيفة
  3. المواد الكحولية كالسبيرتو للتخلص من بقع الحبر ويتم استخدامه عن طريق قطعة من الإسفنج
  4. يمكن استخدام اللبن البارد للتخلص من البقع فقومي بوضع القليل منه قبل الغسيل واستخدام اللبن الدافىء ليتم نقع البقع فيه
  5. عصير الليمون أثبت كفاءته في التخلص من البقع عن طريق وضع كمية منه على البقعة ثم يغسل بمسحوق الغسيل والماء البارد
  6. رذاذ الشعر قومي باستخدامه للتخلص من البقع وينصح به في الأقمشة الضعيفة

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى