التخطي إلى المحتوى
أسهل الطرق لمنزل نظيف تفتخرين به وكيف تحافظون علي ترتيبه
التنظيف اليومي والأسبوعي للمنزل

نميل دائماً إلى النظافة فالعين دائماً تري الشيء الجميل النظيف، فالمنزل النظيف المرتب يعكس من بداخل المنزل، ودائما ما يتم الحكم علينا من حاله منازلنا.

فسوف نكشف لربات البيوت كيف تحافظ علي نظافه منزلها دائماً ونعرض عليكي جدولاً سهلاً وسريعاً للتنظيف يضمن لنا المحافظة على نظافة منزلنا دائماً.

1. ضعي جدول تنظيف يوميآ لحجرات المنزل:

عليكي سيدتي بتنظيف منزلك يوميآ حتي لا تتراكم الأتربة علي الأثاث وجدران من منزلك فمثلا نظمي لنفسك جدولا اليوم سوف أنظف حجره اليوم من الألف الي الياء أي يعني بمسح الأتربة من علي الأثاث وتلميع الزجاج وتغير الماليات وكنس السجاد وتلميع الأرضيه، وبعد ذلك تقومين بتلميع باقي الشقه  ولكن  ليست محجرها النوم أي تلميع المناطق المكشوفة من الأرضيه ومسح الغبار من علي التلفاز والأساس وكنس السجاد بالمكنسة، وفي اليوم التالي تقومين بتنظيف حجره الجلوس كامله، مع تنظيف باقي شقتك وهكذا سوف تلاحظين أن منزلك دائمآً باستمرار نظيف ومرتب.

2. طريقة تنظيف الحمام :

فالحمام هوا أكثر الأماكن التي يجب علينا دائماً تنظيفها يوميا دون تركها يوم من غير تنظيف فعلكيي يوميا سيدتي بتنظيف حمامك بوضع زجاجه بها القليل من المطهر والصابون وأتركها دائماً بحمامة وعندما تستيقظين من النوم عليكي بتنظيف الحمام الحوض والمرحاض بهذا المطهر مسح البانيو بسفنجه بها هذا المطهر وطبعآ ارضيه الحمام، فبهذه ألطريقه تحسين بنظافه حمامك ورائحته تكون دائماً جميله.

3. طريقة تنظيف مطبخك :

أهم ما يبن نظافه النزل هوا المطبخ فالمنزل النظيف يعكس نظافه المطبخ ، فعليكي سيدتي يوميآ بتنظيف رخام مطبخك وأهم شيئ لتنظيف الرخام هو الخل فالخل يقتل البكتريا المتراكمة علي رخام مطبخك، من تنظيف الخضار او تقطيع اللحوم او الدواجن عليه فيكون بيئه خصبه لنمو البكتريا .

وأحصي دائمآً بتنظيف الحوض بأستمرار وعدم ترك اي أطباق أو أكواب وبعد جلي الصحون عليكي بجيل الحوض أيضآ جيدآ وتركه نظيفآ براقآ ، وعليك بتنظيف مناشف مطبخك وتركها في المطهر أو غسلها بماء ساخن أو داخل الغساله لأنها بيئه خصبه لون البكتريا بها وحتي لا تكون رائحتها كريهه، وعليكي برميها كل فتره زمنيه،

فمن خلال هذه الطرق يمكنك تنظيف المنزل بدون تعب ومجهود وبدون الحاجه الي التواصل مع شركات تنظيف المنازل .

المصدر: مقالات عن نظاف المطبخ والمنزل

التعليقات

اترك رد