التخطي إلى المحتوى
إليكم خطوات تسجيل وتعديل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق
تعرف علي خطوات تسجيل الرغبات علي الموقع الإلكتروني للتنسيق

ظهرت نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو و حيث تمكن كل الطلاب من معرفة نتائجهم و مجموع درجاتهم الذي سيؤهلهم للالتحاق بالكليات المختلفة, و أيام قليلة تفصلنا عن ابتداء المرحلة الأولي للتنسيق الإلكتروني, فمن المفترض أن تبدأ المرحلة الأولي للتنسيق يوم الإثنين المقبل الموافق 17\7\2017 وفقاً لما حددته وزارة التعليم العالي علي أن تستمر أعمال تسجيل الرغبات لمدة خمس أيام ابتداءا من يوم الإثنين المقبل, علي أن يتم  إعلان نتيجة القبول بالمرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات بعدها مباشرة.

موعد البدء في تسجيل الرغبات

يستطيع طلاب الثانوية العامة البدء في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المناسبة لهم مساء يوم الأحد الموافق 16\7\2017 و ذلك من خلال الدخول إلي مواقع التنسيق الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية أو عن طريق الذهاب إلي مكاتب التنسيق التي خصصتها وزارة التعليم العالي من أجل القيام بهذا الغرض.

خطوات تسجيل الرغبات

سنقدم إليكم طريقة تسجيل وتعديل رغبات التنسيق على الموقع الإلكتروني من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية :-

  • أولاً, عليك بالدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق لتسجيل الرغبات.
  • ثانياً,  عليك إدخال رقم الجلوس والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح.
  • ثالثاً, عقب إدخال رقم الجلوس و الرقم السري سيتم عرض قائمة الرغبات حتي تتمكن من ترتيبها وفق ما تريده, أما إن كان قد سبق لك تسجيل الرغبات ستعرض قائمة رغباتك على شاشة الحاسب وفق أخر تعديل تم القيام به ويسمح لك إما بتعديل الرغبات أو بإضافة رغبات جديدة.
  • رابعاً, يجب عليك إدخال البيانات الأساسية (الاسم ، المجموع ، مجموعة المواد أو التخصص، الإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبع له).
  • خامساً, إن كانت تلك المرة هي المرة الأولي لزيارتك للموقع فإنك ستجد قائمة الرغبات فارغة ، لتقوم بتسجيل رغباتك بها ، أما إذا قمت بتسجيل الرغبات من قبل فيسمح لك التعديل أو الإضافة.

و عند إتمام هذه الخطوة عليك مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق وهي :

القواعد الخاصة بالتوزيع الجغرافي ، اجتياز اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب امتحانات للقدرات قبل الالتحاق بها، موافقة النوع في الكليات حيث توجد كليات لا تقبل إلا البنين فقط أو البنات فقط، الحصول على درجات كافية في اللغات في الكليات التي تتطلب ذلك مثل كلية الألسن.

  • سادساً, عقب انتهائك من عملية تسجيل رغباتك من سيقوم البرنامج بعرض قائمة بالرغبات التي قمت بتسجيلها للقيام بمراجعتها ثم قم بإصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين الرغبات على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذي سيقوم بعملية التنسيق.
  • أخيراً, بعد التسجيل الإلكتروني سيعرض عليك الموقع استمارة الرغبات التي قمت بتسجيلها ورقم التسجيل الذي قمت به, بعد ذلك سيتم طباعة استمارة الرغبات.

 

 

التعليقات

اترك رد