الطب والصحةغير مصنف

أفضل الطرق والوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

دائماً ماتسعى المرأة لعمل الوصفات الطبيعية التي تقوم على تفتيح البشرة وهناك العديد من المستحضرات الخاصة بتفتيح البشرة، ولكن بعض النساء تفضل إستخدام الوصفات الطبيعية وذلك لتفتيح البشرة بدون مشاكل وهناك بعض الخطوات التي يجب على المرأة إتباعها للمحافظة على البشرة.

الجدير بالذكر أن أول الخطوات التي يجب إتباعها هي تنظيف البشرة من خلال التونر وذلك بشكل يومي من أجل المحافظة على نظافة البشرة وخاصةً في فصل الصيف، حيث تتراكم الدهون على البشرة فتحتاج إلى تنظيف بإستمرار وبعدها تتم الخطوة الثانية وهي تقشير البشرة مالايقل عن مرتين أسبوعياً وذلك من أجل تنظيف البشرة وتفتيح المسام ومن ثم إزالة الجدلد الميت.

ثم بعدها إستخدام الكريم الواقي من الشمس وذلك قبل الخروج من المنزل وذلك لمنع تأثير أشعة الشمس الضارة على البشرة والإستمتاع بالأشعة المفيدة للبشرة، وللمحافظة على نقاء البشرة ونضارتها يجب شرب مالايقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي والنوم لفترات كافية حتى لاترهق البشرة.

وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن إستخدامها لتفتيح البشرة بشكل طبيعي مثل “الليمون”الذي يعتبر من أفضل وسائل تفتيح البشرة، فهو يقوم بإزالة البقع الداكنة في البشرة وذلك عن طريق فرك عصير الليمون على المناطق المراد تفتيحها وترك العصير عليها لمدة 10 دقائق ثم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

أما عن الوصفة الأخرى “الحليب”فمن الممكن خلط الحليب مع العسل النحل وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم بعدها يمكن شطفه بالماء البارد، وهناك وصفة أخرى وهي “الكركم” وهو أن تقومي بخلطة ملعقة من الكركم مع عصير الليمون ويمكن إستخدامه على المناطق الداكنة لتفتيحها ولكن في حالة البشرة الحساسة يمكن إستخدام الكركم مع الماء، وهناك وصفة أخرى وهي “البيض”من الممكن خلط البيض مع عصير الليمون أوز يت اللافندر ومن الممكن إستخدامه بمفرده.

وهناك وصفة أخرى هي “الطماطم”هي من الخلطات المميزة التي تساعد في تفتيح البشرة وتحافظ عليها من أشعة الشمس وتعمل على إزالة الجلد الميت، ويمكن تحضير الخلطة وذلك بإضافة الطماطم مع عصير الليمون وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة، وكذلك فإن هناك خلطة “الزبادي” التي يمكن إضافتها مع العسل وتركها على البشرة لمدة 15 دقيقة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى