تعرفي على الطريقة المثلى لإنقاص الوزن والتمتع بالجسم المثالي

يعتبر حلم إنقاص الوزن حلم الجميع رجال أو نساء ولكنه بالنسبة للنساء يعتبر الحلم الاكبر فكثير من النساء تحلم بالجسم المثالي الذي يمكنها من أن ترتدي ماتشاء من ملابس، وكثير من النساء يبحثن عن الريجيم الصحي الذي يحقق لها حلم الرشاقة المثالي ولكن بدون إستخدام الأدوية التي تحتوي على الكثير من الكيماويات أو حتى تبتعد عن طرق التخسيس عن طريق العمليات الجراحية الخاصة بشفط الدهون.

طريقه انقاص الوزن

هناك بعض أنواع الريجيم التي تقوم فكرتها أصلاً على إنقاص السوائل من الجسم من أجل التخلص من الوزن الزائد وهي بالتالي تنقصه بالفعل ، ولكن بعد فترة يرجع الوزن مرة أخرى وفي بعض الأحيان يرجع أكثر مما سبق ولكن هذا الريجيم تقوم فكرته على إنقاص الدهون من الجسم وهذا بالفعل يجعل فرصة رجوعها إلى الجسم مرة أخرى صعبة جداً.

الجدير بالذكر أن بعض الأنظمة الغذائية تؤثر على الجسم بالسلب نظراً لأنها تقوم على حرمان الجسم من بعض العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وهذا بالطبع يجعل الجسم يقوم بعمل رد فعل عكسي نتيجة حرمانه من بعض العناصر ولكن هذا الريجيم يعمل على إتاحة الفرصة للجسم للتغذية بكافة العناصر الغذائية المفيدة ولكن بطريقة صحية ومضمونة.

ويفضل لمن يريد إتباع نظام غذائي بشكل جيد أن يقوم بإستشارة الطبيب خاصةً وأن بعض الناس تكون عندهم حساسية من بعض أنظمة الريجيم، أو يكون عندهم بعض المشاكل الصحية الأخرى التي تمنعهم من إتباع  أي نوع من أنظمة الريجيم.

وتقوم فكرة الريجيم في الأساس على المعدة حيث يتم تدريجياً إنقاص حجم المعدة بشكل تدريجي ليشعر الشخص بالشبع الدائم وبالتدريج يجني ثمار الريجيم، ولضمان نجاح فكرة الريجيم وإنقاص الوزن في غضون 7 أيام يجب شرب مالايقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم كما يجب الإمتناع تماماً عن المشروبات الغذائية التي تؤثر بالسلب علي فاعلية الريجيم كما يمكن تناول القهوة والشاي وكافة المشروبات العشبية ولكن بدون تحليتها تماماً.

الإمتناع تماماً عن تناول الحلوى أثناء فترة الريجيم ولكن يمكن بعد فترة الريجيم تناولها ولكن بكميات أقل كما يمكن لمستخدم الريجيم الإكثار من أكل الخضروات كالخس والخيار، وذلك لفائدتها العظيمة في نجاح الريجيم كما أنها تعمل علي ملئ المعدة وإحساسها بالشبع كما يمكن تناول المشروبات والأكلات المسهلة حتى تتمكن المعدة من إخراج مابها ولاتتعرض للإمساك.

كما يمكن تناول الزبادي بإعتباره من الأكلات التي تساعد في عملية الهضم وبالتالي تسرع من عملية حرق الدهون بعد تناول الطعام، وهناك طريقة مثلى لإحساس الجسم بالشبع وهي تناول الطعم ببطئ مما يجعلك تشعر بالشبع وتستسيغ الطعام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى