المطبخغير مصنف

السحلب التركي أسهل طرق عمله

السحلب التركي أسهل طرق عمله سوف نعرضها عليك فتابعينا

مع قدوم فصل الشتاء والسيول التي تعصف بمعظم الدول وخاصة بلدنا الحبيبة يزداد استمتاعنا بالمشروبات الساخنة والدافئة لكي نستمد منها الدفء لأجسادنا التي أنهكتها برودة الجو والصقيع المحيط بنا.
وهو منتشر في الدول العربية ومن أهم هذه الدول الشام ومصر والحجاز وله أهمية وفوائد صحية ومنها وقف نزيف المعدة وعلاج قرحة المعدة وعلاج الدوسنتاريا ويُستعمل لعلاج ووقف حالات الإسهال عند الأطفال.
ويعد السحلب التركي من المشروبات اللذيذة التي يكثُر محبي تناوله في فصل الشتاء فهو غني جداً بعدة فوائد لصحة الإنسان وطريقة تحضيره سهلة جداً وسريعة للغاية في دقائق معدودة (فتحضيره يستغرق: 5 دقائق، وقت طبخه يستغرق: 15 دقيقة)
وإليكم طريقة عمل السحلب التركي بطعمه المميز والغني واللذيذ:
أولاً: المقادير:
2 كوب حليب كامل الدسم – 6 ملاعق من بودرة السحلب – 6 ملاعق سكر أبيض خشن – 2 ملعقة جوز الهند – ملعقة صغيرة قرفة – 2 ملعقة زبيب – ملعقة مكسرات حسب اختيارك.

 
ثانياً: طريقة الإعداد:
1- نضيف الحليب كامل الدسم في وعاء صغير ويوضع على نار متوسطة ثم نضيف السكر ونقلبه جيداً حتى الذوبان ثم نقوم بإضافة بودرة السحلب بالتدريج ومع الاستمرار في التقليب.
2- وعندما يبدأ الخليط في الغليان نتركه لمدة دقيقتين على النار.
3- ونحضر وعاء آخر ونبدأ بالتزيين عن طريق مزج المكسرات مع القرفة وجوز الهند والزبيب ويقلبوا معاً.
4- ونطفي النار على السحلب وعندما يصبح دافئاً نصبه في أكواب التقديم ثم نزين كل كوب ببعض خليط التزيين ويُقَدم ساخناً مع كعك أو بسكويت بالزبدة.
فاحرصي على إعداد هذا المشروب الساخن اللذيذ والمفيد لجميع أفراد أسرتك في فصل الشتاء فهو يحبه الكبار والصغار على حد سواء لطعمه اللذيذ الغني المميز.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى