أغذية ليس لها مكان في ثلاجة المطبخ

الكثير منا يعتقد ان الثلاجة هي افضل مكان لحفظ الأغذية وابقائها صحية وطازجه،الثلاجة لن تكون المكان المثالي لثماني انواع من الأغذية، الاغذية تفقد ما ليديها من نكة وقد تتلف في الثلاجة، اليكم عشرة انواع لايجوز وضعها في الثلاجة.

أغذية ليس لها مكان في ثلاجة المطبخ

الطماطم او البندورة،  الحبق، الريحان،الأفوكادو، القهوة، البطاطا، الثوم، زيت الزيتون، البصل  .

الطماطم او البندورة

تتوقف عملية نضج الطماطم وتفقد رائحتها ونكهتها المميزتين بسبب الهواء الرطب الموجود بالثلاجة، لذالك من المفضل الاحتفاظ بها في سلة على الطاولة .

الحبق/ الريحان

يذبل الريحان بسرعة كبيرة ويمتص روائح الأغذية الاخري الموجودة في الثلاجة ويفقد طعمة المميز .

الأفوكادو

تحتاج ثمرة الأفوكادو الي درجة حرارة متوسطة كحرارة الغرفة لكي تنضج ،لذالك لاينصح بوضعها بالثلاجة حتي تكون صالحة للاستهلاك

القهوة

القهوة تمتص روائح الاطعمة الأخري وتفقد رائحتها المميزة، لذالك يفضل تخزين القهوة في مكان بارد ومظلم للابقاء رائحتها ونكهتها.

البطاطا

يعتقد الناس ان وضع الطاطا بالثلاجة يكسبها طعما حلو وان درجات الحراراة المنخفضة تحول النشا الذي تحتوية الي السكر، يفضل تخزينها مثل القهوة تماماً.

الثوم

يتحول الثوم من قوام بسيط الي قوام مطاطي ثم يتعفن عند وضعه بالثلاجة، الثوم يحتفظ به في مكان جاف.

زيت الزيتون

عند وضعه بالثلاجة تتكون طبقة اشبة بالزبدة ويحدث هذا بسبب عملية التكثف التي تحدث للزيت، يُفضل تخزينه في مكان معتدل البرودة.

البصل

البصل اشبه بالبطاطا فهو يحوي كمية كبيرة من الماء عند وضعه في الثلاجة فانت توفر الظروف الملائمة لنمو الفطريات، يفضل تخزينة مثل البطاطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى