التخطي إلى المحتوى
رسمياً إلغاء شهادة الإبتدائية.. وزير التعليم الصف السادس الإبتدائي سنة نقل عادية
وزير التربية والتعليم الصف السادس الإبتدائي سنه عادية

أعلن وزير التربية والتعليم ، الدكتور طارق شوقي أنه سوف يعتبر الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وسوف يتم تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب من المعلمين خارج المدرسة.

الوزير يعقد مؤتمر صحافي لإعلان خطط الوزارة القادمة

وقد عقد وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفني ، مؤتمرات صحفياً لكي يعرض علي المؤتمر الصحفي ما يجري تنفيذه من قضايا، تعليمية والهدف من بناء المشروعات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم، سواء للطلبة أو للمعلمين ، وقال سيادته أن الوزارة تعمل دائماً في خدمة الطالب في جميع مراحل التعليم، وتحاول الوزارة جاهدة في بناء المدارس الجديدة لتحد من الأعداد الزائدة داخل كل فصل، وقد قامت الوزارة باتخاذ قراراً بإلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي، اعتباراً من العام الدراسي القادم.

وقد أضاف سيادته أن الوزارة تسعي إلي الوصول لتعليم متاح للجميع دون تمييز، سنة ٢٠٢٠، ٢٠٣٠، وتهدف الدولة من خلال منظومة التعليم الجديدة ، أن تجعل الطالب يبني شخصيته بنفسه، ويعمد علي نفسه، ويحترم الاختلاف وتاريخ بلاده، وتحث الوزارة من خلال مناهجها علي جعل الطالب يحترم تاريخ بلاده، ويحافظ عليها.

وقد صرح سيادة الوزير طارق شرقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار جعل الصف السادس الابتدائي سنة عادية مثل أي سنة دراسية ، وهذا من ضمن قرارات الوزارة التي اتخذتها الوزارة ، وكل ذلك يَصْب في مصلحة الطالب أولاً، وقبل كل شيء، وقال سيادة الوزير أن الصف السادس مثل الصف الخامس، الابتدائي، ولكن الفرق بين الصف الخامس والصف السادس أن الصف السادس الابتدائي سيقوم بتصحيح الامتحانات مدرسين من خارج المدرسة.

هيئة الأبنية التعليمية تعمل حالياً علي الخطة لاستثمار بناء ١٠٠ مدرسة

وصرح سيادته أن هيئة الأبنية التعليمية ، تعمل حالياً علي الخطة لاستثمار بناء ١٠٠ مدرسة خلال عامين، من سنة ٢٠١٦، وحتي سنة ٢٠١٨، بمجموع ٤٥ فصل علي مستوي الجمهورية، وقد وضح سيادته بالنسبة للمدارس اليابانية سوف يتم الانتهاء من ٢٨ مدرسة تخص المنحة اليابانية يوم ١٥ أغسطس، الجاري علي مستوي الجمهورية.

وتابع سيادته أن مدارس العلوم والتكنولوجيا يلتحق بها أوائل الصف الثالث الإعدادي فقط ، وهي مدارس تقام علي أساس الاختراقات والمشروعات ، ولا يتم فيها امتحانات.

التعليقات

اترك رد