أخبار

مظاهرات في تركيا بسبب الهوت شورت

تظاهرت في العاصمة التركية أنقرة ، مظاهرات من قبل الفتيات والسيدات ، تناشد الحكومة ، بالسماح لهم بارتداء ألهوت شورت في الأماكن العامة.

مظاهرات الحرية الشخصية تجتاح تركيا

قامت المئات من الفتيات ، والسيدات بعمل العديد من المظاهرات ، تناشد بها الحكومة التركية بالسماح لهم بارتداء ألهوت شورت في شوارع تركية بدون قيد أو شرط ، وقد قامت الفتيات والسيدات أمس الأول في العاصمة التركية أنقرة، بضرورة السماح للسيدات والفتيات بارتداء ألهوت شورت داخل الأماكن العامة، والسماح لهم بذلك ، دون التقيد بأماكن معينه لارتداء ألهوت شورت.

الحكومة ألهوت شورت التركية تمنع لبس ألهوت شورت

قامت الحكومة التركية من قبل بمنع لَبْس ألهوت شورت والملابس اللافتة، والمثيرة ، داخل الأماكن العامة ، باعتبار تركيا دولة إسلامية ، وقد قامت بمنع السيدات والفتيات بارتداء مثل هذه الملابس المثيرة داخل الأماكن العامة ، والتي تحرض علي الفتنة ، للشباب، وقد تظاهرت العديد من الفتيات والسيدات داخل العاصمة التركية أنقرة ، وقامت ، بوضع عدة لافتات ، وعليها صور لله ت شو ت ، وحملات الصدر، وصور لقمصان عارية الأذرع والخ…. من الملابس التي منعتها الدولة التركية بظهور السيدات والفتيات بها داخل الأماكن العامة بتركيا، وطالبت المتظاهرات الحكومة التركية بضرورة السماح لهم بلبس ذلك الملابس في الأماكن العامة، وليس الأماكن المخصصة للبحر .

وقد طالبة المئات من الفتيات والسيدات الذين طالبو بحرية الرأي ، وحرية اللبس ، من الحكومة التركية ، بالسماح لهم بإرتداء هذه الملابس في الأماكن العامة وليس الخاصة فقط ، مثل التجول بها في البحر ، أو المنتجعات الأخري، وقالت الفنيات أنهم ينتمون إلي أوربا، ويحب أن يتمتعوا بنفس حرية التعبير ى والرأي ، والملبس التي يتمتع بها الشعب الأوربي كله، وأن ذلك حرية شخصية ، وكل فتاة أو سيدة لها حرية رأيها التي تعبر عنها، وترتدي ما تشاء، وهي التي تقدر أن تدافع عن نفسها من أي شخص.

ورغم وجود تركيا في قارة أوربا ، إلا أنها تعتبر من الدول الأوربية التي تفرض القيود الدينية علي مواطنيها، في العديد من الأشياء وخاصاً حرية الملبس.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى