أخبار

اغلاق يوغرا أكبر المصارف في روسيا وأحد أكبر مصارف العالم

مصرف يوغرا في روسيا.. يعتبر يوغرا واحدا من أكبر البنوك في روسيا الذي تأسس عام 1990 وكان يديره رجل الاعمال اليكسي خوتين ولكن قام البنك المركزي مؤخرا بوضع يوغرا تحت إشرافه منذ شهر يوليو الحالي وذلك يرجع إلى وجود به العديد من المشاكل كما أنه لا يشكل أي أهمية بنيوية ومن أهم مشاكله أنه يتلاعب بميزانيته العامة لإخفاء ضعف وضعه المالي ومعاملاته المشبوه بها كما أنه يعمل على تقديم ودائع العملاء والقروض لمستفيدين تربطهم علاقة بأصحاب البنك يوغرا.

إفلاس مصرف يوغرا

يعتبر يوغرا من ضمن 300 بنك أعلن عن افلاسهم في عام 2013 منذ قيام ألفيرا نابيولينا بتولي رئاسة البنك المركزي في روسيا والعمل على التخلص من العديد من المؤسسات الموروثة منذ الاقتداء باقتصاد السوق منذ 25 عاماً.

إغلاق مصرف يوغرا

بعد التأكد من قيام البنك يوغرا بعمليات مشبوهة واحتياليه وإخفاء حقيقة حسابتها المالية وإعلان إفلاسها قام البنك المركزي في روسيا بإغلاق المؤسسة المالية يوغرا يوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2017 لتصبح واحدة من أكبر العمليات الحثيثة التي تبذلها السلطات لإصلاح القطاع المالي.

المدير الأسبق للمصرف ورده على إغلاق المصرف

قام المدير الأسبق للبنك يوغرا ويسمي ديميتري شيلياييف بالتحدث لوكالة ريا نوفوستى قائلا إنه كان ينوى الدفاع عن البنك يوغرا وعن سمعته بأي طريقه ممكنه كما أنه أتهم السلطات بالتسبب في زيادة حاله المؤسسة المالية نتيجة بعض الإجراءات المتخذة بحقها منذ تولي البنك المركزي الأشراف على بنك يوغرا

* كما قام البنك المركزي في روسيا ببقاء سعر الفوائد الرئيسي كما هو دون أي تغيير وأوضح أن النسبة هي 9 في المئة، وأوضح مخاوفه من التضخم وأكد على وجود احتماليه بنسبة كبيرة لوجود مجال لخفض نسبة الفوائد بنهاية العام الحالي.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى