غرامات مالية كبيرة لمن يقوم برش المياه في محافظة الجيزة

قام اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، بتحذير أصحاب المحلات ، والمقاهي التي تقوم برش المياة ، في الشوارع، وتقوم بإهدار المياه، ويتأذى منها المارة.

تحديد غرامات مالية قد تصل إلي 2000 ألف جنيه

رسمياً قام محافظ الجيزة ، بفرض غرامة من ١٠٠٠ إلي ٢٠٠٠٠ جنية مصري، وإغلاق المحلات ، التي تقوم في حال رش المياه في شوارع محافظة الجيزة وهذه هي الخطوة الأولي التي يقوم بها أول محافظ في حال هدر المياه.

وقد قام اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، بأخذ هذا القرار بسبب الإفراط من أصحاب المقاهي وأصحاب المحلات في رش المياة أمام محلاتهم ، وأمام المقاهي، وهذا يعتبر هدر واضح للمياه، ويجب أن يحافظ كل مواطن علي كل قطرة من المياه،  وهذا يثير غضب المارة أيضاً، ورش المياه يتلف الأسفلت ، ويتلف أيضاً أرصفة الشوارع.

وأوضح اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، أن العديد من مناطق الجيزة تعاني نقص حاد في مياه الشرب ، نتيجة السلوكيات الخاطئة للمواطنين، الذين يقومون برش المياه في الشوارع بدلاً مو المحافظة علي نقطة المياه، ويوجد العديد من الأشخاص يقومون بسرقة المياه للعمائر المخالفة من الباطن، مما يزيد ذلك من أزمة انقطاع المياه.

رفض الهراس لتوصيل المياه وجميع المرافق للعمائر المخالفة

وقد رفض قام اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، توصيل المياه إلي العمائر المخالفة، لأن هذه العمائر ، العقارات غير مخطط لها، بتوصيل المرافق مسبقاً ، ويجب تجديد شبكة المرافق مسبقاً حتي نقوم بتوصيل المياه لهذه المناطق، سواء من صرف صحي، أو مياه شرب، أو كهرباء ، وغاز طبيعي، مثل باقي المناطق المسبقة، و بالفعل فإن رش المياه من أصحاب المحلات التجارية يؤدي ذلك إلي نقص مياه الشرب للمواطنين .

تصريح الهراس لأسباب انقطاع المياه في محافظة الجيزة

وصرح قام اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، أن يوجد العديد من مناطق كثيرة داخل محافظة الجيزة تعاني من انقطاع في مياه الشرب ، وذلك بسبب رش المياه من أصحاب محلات الأفران ، والقهاوي و المحلات التجارية.

وحظر قام اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، السكان الذين يقومون في شراء المنازل الجديدة يتأكدون أنها عقارات غير مخالفة، ومطابقة للمواصفات وتتمتع بكامل المرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى