الطب والصحة

أهم الوصفات لزيادة كثافة الشعر

تحلم كل فتاة بشعر كثيف وطويل ذو ملمس ناعم وتسعي لتحقيق ذلك عن طريق اتباع الكثير من الوصفات التي تساعد في زيادة كثافة الشعر وإكسابه الحيوية والجمال, في مقالنا هذا سوف تحدث على الكثير من الوصفات التي تعمل على زيادة كثافة الشعر.

شعر كثيف مع زيت المشمش

يعتبر زيت المشمش من أروع الزيوت لاحتوائه على الكثير من المعادن الضرورية التي تعمل علي الحفاظ على صحة وجمال الشعر, كما أنه يعدمن أبرز المكونات التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل مثل اللوشن والبلسم وكريمات الفرد وغيرها من المستحضرات التي تساعد في الحفاظ على بريق الشعر ولمعانه.

زيت المشمش وبياض البيض

ولكي تحصلي على هذه الخلطة قومي بخفق بياض بيضة واحدة مع إضافة الكمية التي تناسب طول شعرك من زيت المشمش, إلى أن يصبح القوام كريمي متماسك, ثم قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تقومي بغسله جيداً.

زيت المشمش وزيت جوز الهند

عليكي بخلط كمية مناسبة ومتساوية من زيت المشمش وزيت جوز الهند, بعد ذلك وزعي هذا الخليط جيدا على فروة الرأس وقومي بلف الشعر على هيئة كعكة كبيرة لمدة ساعتين وبعد ذلك اشطفيه باستخدام بالشامبو.

زيت الخروع والعسل

يعتبر العسل من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على فردو تنعيم الشعر المجعد, كما يساعد في علاج أطراف الشعر التآلف, كل ما عليكي فعله هو انت تقومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع معلقتين من زيت الخردل, و توزعي ذلك على فروة الرأس بشكل دائري ثم قومي بتغطية الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

وصفة الثوم

وهي عبارة عن 10 ملاعق من زيت الخروع مع 2 ملعقة من زيت اللوز مع 2 ملعقة من زيت الجرجير وزيت حبة البركة, وكمية مناسبة للشعر من فصوص الثوم المهروسة جيدا, عليكي بخلط كل هذه المكونات سويا, ثم ضعيها علي فروة الرأس ثم ضعي منشفة معرضة للبخار على رأسك بعد ذلك اشطفي الشعر وسوف تلاحظين الفرق الكبير على شعرك.

 

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى