الطب والصحة

إليكي بعض الوصفات لتنظيف و تقشير البشرة

نجد الكثير من النساء يبحثون عن طرق تنظيف وتقشير البشرة, حيث أن البشرة النقية والصافية هي المرآة التي تعكس جمال المرأة وحيويتها وشبابها, ولكي تحصل كل امرأة على بشرة صافية ونقية يجب أن تقوم بعمل وصفات طبيعية حتي تكون آمنه علي البشرة, حيث أن معظم المستحضرات التجميلية تضر البشرة و لا تنفعها, و من أجل الحصول على بشرة نضرة وجميلة سنعرض في مقالنا هذا بعض الوصفات التي تساعد في تنظيف و تنقية البشرة.

تنظيف البشرة

قبل أن نقوم بعمل تقشير للبشرة يجب أولا أن نقوم بتنظف الوجه, فيجب إزالة جميع آثار المكياج وآثار مستحضرات التجميل, ويتم ذلك عن طريق استخدام غسول مخصص لتنظيف البشرة و تنقيتها من الشوائب العالقة بها أو عن طريق اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تساعد علي تنقية البشرة و زيادة نضارتها.

تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة على إزالة الخلايا الميتة في الجلد, كما أنه يقضي على التجاعيد والخطوط الضعيفة التي توجد على الجلد, و إليكم أهم الوصفات التي تساعد علي تنظيف و تقشير البشرة بشكل آمن و سليم .

وصفه الحليب و العسل و الخميرة

  • من أهم الوصفات الفعالة التي تساعد علي تنظيف البشرة وتقشيرها, وتتميز هذه الخلطة في أنها تساعد في علاج حب الشباب وتساعد في إزالة البثور والجلد الميت كما تساعد على شد البشرة.
  • قومي بوضع ملعقة صغيرة من الخميرة وربع كوباً من الحليب, وملعقة من عسل النحل,  ثم امزجي هذه المكونات سويا, ووزعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة من 5 الى 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وينشف جيدا.

وصفة الزبادي والموز والعسل

  • تتميز هذه الوصفة بأن جميع مكوناتها طبيعية ومتوفرة في كل منزل, حيث يعمل الموز على تفتيح وتنظيف مسامات البشرة جيدا ويقوم بطرد السموم منها.
  • قومي بخلط ملعقتان صغيرتان من الزبادي ونصف موزة وملعقة صغيرة من العسل, تخلط هذه المكونات سويا ثم توزع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

  • يمتاز باحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تمنع بهتان البشرة, كما انه مضاد أيضا للبكتريا والفطريات, لذلك يستحب أن نقوم بعمل مساج للبشرة باستخدام زيت جوز الهند.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى