أخبار

عاجل .. إرتفاع جديد في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ٨٥٪‏

صرحت هيئة الأرصاد الجوية ، في تحذير لها للمواطنين ، بأن درجة الحرارة في الأيام القادمة صتصل لأعلي درجاتها، كما أن نسبة الرطوبة سوف تصل إلي ٨٥٪‏ .

تصريحات أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية

من المعروف أن أصعب أشهر في الصيف هوا شهر ٦، ٧ ، ٨ ، وَمِمَّا لا شك فيه أن درجات الحرارة سوف تبلغ ذروتها في الإرتفاع الشديد لدرجة الحرارة، خلال شهري يوليو وأغسطس، من كل عام، وسوف تزيد نسبة الرطوبة  في الجو لتصل ٨٥٪‏ ، مما يزيد الإحساس بالحرارة أكثر ، وأكد سيادته أن نسبة الرطوبة سوف تصل لأقصي درجاتها المرجوة ، وسوف تصل إلي ٨٥٪‏ .

يوم الأربعاء بداية الموجة الحارة

وفي تصريحات أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الارتفاع الجديد في درجات الحرارة ، سوف تبداء من اليوم وتستمر هذه الموجة حتي نهاية الأسبوع ، مؤكداً أن نسبة الرطوبة سوف تصل للدرجه العظمي ، وسوف تصل ٨٥٪‏ وذلك هوا الذروة، وأكد سيادته أن نسبة الرطوبة العالية تعطي الإحساس بشدة الحرارة.

نصائح مهمة للمواطنين

و في تصريحات أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بالنسبة للاحتياطات التي يجب علي كل مواطن إتباعها في أثناء موجة الحر هذه،

  1. ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، وبالذات فترة الظهيرة لأن الشمس تكون أكثر حرارة وعموديا.
  2. أكد في تصريحاته د أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، علي وجوب لَبْس واقي للرأس
  3. أكد سيادته ضرورة ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، لأن الألوان الغامقة تمتص حرارة الشمس وبالذات اللون الأسود
  4. وأكد سيادته في تصريحاته د  أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه يجب شرب كميات كبيرة وكافية من الماء ، وبالذات ممن يتعاملون مباشراًدرج مع حرارة الشمس، مثل ( عمال البناء، الجنود ، ……..)

وقد حذّر الدكتور أحمد عبد العال في تصريحاته ، أن نسبة الرطوبة سوف تكون ٨٥٪‏ ، مما سوف يزيد الأمر سوء، وذلك يشعر المواطن بشدة الحرارة أكثر ، و الإحساس برطوبة الجو .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى