الطب والصحة

التخلص من حب الشباب في فصل الصيف في المنزل بسهولة


التخلص من حب الشباب – يعاني الكثير من الشباب و الفتيات من ظهور حبوب الشباب، حيث تظهر حبوب الشباب في الغالب خلال سن المراهقة تاركةً أثراً غير مرغوب به مما يسبب حرجاً و إزعاجاً للمصاب بحب الشباب، و قد تظهر حبوب الشباب في أماكن أخرى متفرقة من الجسد كالصدر و الكتف و الذراعين، و لكن تكون أكثر شيوعاً في الوجه لذلك نقدم لكم أهم الطرق العلاجية المنزلية التي تساعد علي التخلص من حبوب الشباب.

إليكي أهم الطرق العلاجية المنزلية التي تقضي على حب الشباب

التخلص من حب الشباب بالشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الميكروبات التي تقوم بدورها في التخلص حب الشباب، وذلك عن طريق غسل الوجه بالشاي الأخضر البارد.

التخلص من حب الشباب بالعسل

يعتبر العسل من أهم الطرق العلاجية التي تساعد في علاج حبوب الشباب,  وذلك عن طريق عمل قناع العسل بوضع ملعقة صغيرة من العسل على كوب من دقيق الشوفان مع وضعه لمدة 30 دقيقة.



التخلص من حب الشباب بالنعناع

وله فاعلية عظيمة حيث يساعد في التخلص من انسداد مسام البشرة، ويحمي من احتمالية الإصابة من حبوب الشباب، ويمكنك صنع القناع من ملعقتين من النعناع مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من دقيق الشوفان، وخلطهم ثم ضعيهم على الوجه لمدة 10 دقائق.

التخلص من حب الشباب بالأسبرين

تتعدد استخدامات الأسبرين فيستخدم لعدة أمراض و منها الحمى و الصداع, و بكن قد يستخدم لعلاج حب الشباب, و ذلك بإذابة 4 أقراض أسبرين في ملعقتين كبيرتين، ثم دهن السائل على الحب.

التخلص من حب الشباب بالليمون

يعتبر من أكثر الأدوات الفعالة في القضاء علي آثار حبوب الشباب, و يمكنك استخدامه عن طريق وضع عصير الليمون لمدة تراوح بين 5 و 10 دقائق على الندوب ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

التخلص من حب الشباب بقناع العدس و الحليب

قناع مزيج العدس والحليب يعد حل عملياً أيضا لحب الشباب، و يمكن عمله من خلال نقع العدس في وعاء من الحليب وتركه طوال الليل حتى صباح اليوم الثاني، ثم قومي بطحنه و وزعي الخليط علي  المكان المصاب, و من أجل الحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا القناع على أساس منتظم حتى تختفى جميع العلامات.



الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق