الطب والصحة

تعرف علي فوائد قشر البرتقال للجسم و البشرة

من منا لا يحب هذه الفاكهة اللذيذة , فيعد من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن و العديد من الفوائد القيمة للجسم، فمنذ القدم يُعرف البرتقال بأنه مضاد للسعال وله دور فعال في علاج الإنفلونزا والزكام كما انه يساعد علي القضاء على الكثير من الأمراض الجلدية والتناسلية، و علي الجانب الآخر يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على سلامة الكلية والمثانة ويسهم أيضا في التئام الجروح.

ولكن في مقالنا اليوم نود الحديث عن فوائد قشر البرتقال, حيث أنه قد تبين أن لقشرة البرتقال العديد من الفوائد الأخري للجسم والبشرة و الصحة بشكل عام .

فوائد قشر البرتقال للجسم

  • يعمل قشرة البرتقال علي تنشيط إفرازات الكبد، فهو مهدئ طبيعي للأعصاب، ويسهل من عملية الهضم.
  • يقي من الأمراض السرطانية والأورام, كما انه يحمي جهاز المناعة كما أنه يساعد على الوقاية من الأمراض الوبائية .

قشر البرتقال ومشاكل البشرة

  • تعتبر قشور البرتقال عامل تبيض طبيعي يساعد على تخفيف البقع الداكنة في البشرة و يعمل على إزالتها بطريقة فعالة، بالإضافة إلي ذلك، تضفي قشور البرتقال على البشرة المزيد من النضارة والحيوية وخاصة البشرة الدهنية وذلك لما له من تأثير بالغ على إزالة السموم من البشرة .
  • تساعد أيضاً في منع جفاف البشرة وتساعد أيضا على تدفق الدم فيها بشكل سليم وتحمي البشرة من غزو البكتريا والفيروسات .
  • تعمل قشور البرتقال على تحسين وتوحيد لون البشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين “C” و الذي يقوم بدورة في الحد من التجاعيد و علامات الشيخوخة المبكرة.

قشر البرتقال للصحة بشكل عام

ممالا شك أن قشر البرتقال مفيد أيضا للصحة بشكل عام فهو يساعد على التخلص من الغازات ويسهم في التخلص منها، كما يعالج الإمساك ويساعد أيضا في معالجة ارتجاع المرئ، كما تحتوي قشور البرتقال على المزيد من الزيوت الطيارة والتي تتميز بسهولة استخراجها، وأخيراً، تلعب الزيوت الطيارة دورا مهما في زيادة المناعة كما أنها تساعد في قتل البكتريا والميكروبات.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى