الطب والصحة

تعرفي علي كيفية التخلص من اسمرار الشفاه

تغير لون الشفاة من الأشياء التي تؤرق العديد من الفتيات، حيث يرغب الجميع في الحصول علي شفاة ناعمة وردية اللون حتي تكون دليلاً علي الجمال و الصحة و الحيوية، فيومياً نقوم بممارسة عادات ضارة تؤدي إلي تغيير لون الشفاة مثل التدخين و شرب القهوة و التعرض لأشعة الشمس و الرطوبة و أسباب أخرى، لذلك ما الواجب علينا فعله حتي نتخلص من السواد الذي يظهر حول الشفاة،  إليكي سيدتي أهم النصائح التي تعمل علي الحفاظ علي لون الشفاة.

إليكي نصيحتين داومي عليهما

  • تنظيف الشفاة أمر ضروري و لازم حتي تتخلصي من الأشياء العالقة بها التي قد تؤدي إلي تغيير لونها.
  • يعد الجلسرين من أهم المواد التي تساعد علي ترطيب الشفاة و منع التشققات، لذلك يجب عليكي استخدام الجلسرين و دهن الشفاة به يومياً.

أهم الوصفات البسيطة التي تساعد علي التخلص من اسمرار الشفاة

تحتاج الشفاة لعناية خاصة نظراً لرقتها و تأثرها السريع بالعوامل الخارجية, لذلك نقدم إليكي بعض الوصفات التي تساعد علي التخلص من اسمرارها.

العسل والليمون

أحضري  معلقة واحدة من العسل مع معلق من عصير الليمون ثم قومي بدهن الشفاة به, و اتركيه لمده  30 دقيقة مع الإستمرار لمدة 4 أيام ، حتي تحصلي علي أفضل النتائج.

زيت اللوز الحلو

قومي بدهن الشفاة به  كل ليلة واتركيه لمدة ساعة, و تجنبي وضعة بالنهار حتي لا تتعرضي لأشعة الشمس عند وضعة لأن ذلك سيؤدي إلي إلحاق الضرر بها.

عصير الشمندر

يعد عصير الشمندر من أهم الوصفات الفعالة التي تساعد علي التخلص من اسمرار الشفاة, حيث يستخدم لعمل مساج للشفاة, ضعي القليل من عصير الشمندر  و احتفظي به في الثلاجة، ثم ادهني الشفتين به يومياً حتى يعطي الشفتين مظهراً وردياً .

عصير الخيار

من أهم الوصفات التي تساعد علي التخلص من اسمرار الشفاة و وتساعد في الحصول علي لون وردي, قومي بدهن الشفاة به و واظبي علي استعماله يومياً حتي تحصلين علي أطيب النتائج.

 

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى