الطب والصحة

تعرفي علي علامات الشيخوخة وكيفية التخلص منها

تعد ظهور علامات الشيخوخة من أكثر العلامات التي تؤرق العديد من السيدات، فهناك عدة أسباب تؤدي إلي ظهور الشيخوخة مبكراً، هناك أسباب داخلية و أسباب خارجية، فالأسباب الداخلية هي ضعف الجلد، و ضعف الدورة الدموية، وعوامل وراثية أيضاً، أما الأسباب الخارجية هي التعرض لأشعة الشمس، و التلوث و التدخين و شرب الكحول بكثرة، وسوء التغذية والإهمال بالبشرة .

أهم علامات الشيخوخة

و إليكم أهم علامات الشيخوخة و طرق التخلص منها

قدم الغراب

هي عبارة عن خطوط دقيقة تظهر عند زوايا العين الخارجية، و تبدأ في الظهور منذ منتصف سن ال ٢٠ و بتقدم العمر يبرز شكلها و تبدو أكثر وضوحاً.

كيفية علاجها

يمكنك علاجها عن طريق تدليكها بلطف زيت فيتامين E حول عينيك لبضع دقائق ، مرتين يومياً، كما يمكن توزيع ما يسمى ب “هلام الصبار” حول العين قبل النوم يومياً.

التجاعيد

هي عبارة عن خطوط دقيقة تكونت علي الجلد و تتشكل عادةً بتقدم السن، و تبدأ بالظهور بعد سن ٢٥ ، و تنتشر هذة التجاعيد علي الوجه والعنق واليدين، كما أن هناك أسباب تساعد علي ظهورها مثل التدخين، الإجهاد و الضغط النفسي، فقدان الوزن و الوراثة.

كيفية علاجها

استخدمي زيت الزيتون و زيت جوز الهند الدافئ حتي تقللي من التجاعيد و يمكنك استخدام قناع الموز و الأفوكادو و البابايا وتوزيعة علي المنطقة التي تنتشر بها التجاعيد لمدة ٣٠ دقيقة و عليك بتكرارها ٣ مرات أسبوعياً.

ترهل الجلد

مع تقدم العمر يفقد الجلد مرونته، و تتكون عرمة أخري من علامات الشيخوخة و هي ترهل الجلد.

كيفية العلاج

من أقوي علاجات ترهلات الجلد ” قناع بياض البيض”، يتم وضع بياض البيض علي الوجه و الرقبة و يترك لمدة ٢٠ أو ٣٠ دقيقة، و يعتبر أيضاً زيت الزيتون و جوز الهند من أهم الزيوت التي تعمل علي شد ترهلات الجلد.

المسام الكبيرة

هي عبارة عن فتحات صغيرة على سطح الجلد تصبح أكثر ظهوراً مع التقدم في السن، والمسام الكبيرة تجعل البشرة تبدو أكبر سناً .

كيفية العلاج

الثلج له عامل كبير تقليل المسام الكبيرة بسبب قدرته علي لشد الجلد ، قومي فرك بعض من قطع الثلج على الجلد لمده 5 دقائق، بضع مرات في اليوم، كماي مكن أيضاً تطبيق محلول مخفف من خل التفاح و كمية متساوية من الماء، على بشرتك للحد من المسام الكبيرة يمكنك تكرار هذا 2 أو 3 مرات في الأسبوع .

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى