المطبخ

طريقة عمل شوربة كريمة الخضراوات

تعتبر شوربة الكريمة بالخضروات من افضل أنواع الشوربة المغذية والمفيدة لجسم الإنسان ، كما أنها مفضلة في فصل الشتاء حيث أنها تتميز بإعطاء شعور بالشبع  ، وأيضا الشعور بالتدفئة المطلوبة لجسم الإنسان خاصة في فصل الشتاء .

الفوائد الموجودة في شوربة الخضروات بالكريمة

تعتبر شوربة كريمة  والخضراوات غنية بالكثير من الفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان لأنها تحتوى على الكثير من الخضروات وأيضا تتميز بوجود الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان .

اليوم سوف نقدم لكم طريقة عمل شوربة الخضار بالكريمة الغنية واللذيذة  بمكونات بسيطة وموجوده في كل منزل  وبطريقة سهله وبسيطة وتجعلها تتميزي بها كالمحترفين .

مكونات شوربة الكريمة بالخضروات

سوف نحتاج لتحضير شوربة الخضروات بالكريمة لكمية من الخضار المشكل الموجود بالمنزل واليكى بعض الخيارات المناسبة للوصفة ” بسلة ، جزر ، كوسه ، فاصوليا خضراء ، بطاطس ، فلفل ، طماطم ، قلقاس، واى نوع خضروات موجود بالمنزل .

سوف نحتاج أيضا لتحضير وصفة الشوربة لكمية مناسبة من الكريمة اللباني ويمكنك استبدالها بمكعبين جبنة كيري ، او صنع الكريمة بالمنزل بطريقتنا .

سوف نحتاج أيضا بصل   وفلفل ألوان  وفلفل حار حسب الرغبة .

سوف تحتاجين إلي قطع من التوست المحمص .

مكعب مرقة دجاج

زيت  ويفضل زيت ذرة

ملح وفلفل وبهارات

كمية مناسبة من المياه

 

طريقة تحضير شوربة الكريمة بالخضروات

 

قومى بغسل كافة الخضروات التي سوف نستخدمها وقطعيها مكعبات أو حسب الرغبة .

في حلة على النار قومى بوضع القليل من الزيت وعند تسخينه قومى بوضع جميع الخضروات  والمكونات السابق ذكرها ماعدا الكريمة ، قومى بتقليب الخضروات جيدا على النار حتى تأخذ لون ذهبي لذيذ .

قومى بوضع كمية المياه المغلي المضاف لها مرقة الدجاج واتركي الخليط على نار متوسطة حتى تنضج كافة المكونات وغالبا سوف يأخذ الخليط حوالى 15 دقيقة على النار .

حين تمام النضج قومى برفع القدر عن النار واتركيه حتى يبرد قليلا ثم قومى بضرب كافة المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي أو استخدام الهراسة الكهربائية حتى تحصلين على سمك للشوربة .

قومى بتصفية الشوربة وضعيها بقدر مرة أخرى وترفع على النار الهادئة ، ثم تضاف الكريمة اللباني او كريمة الطبخ او الجبنة كيري الى الشوربة وتترك حتى يتمازج الخليط جيدا مع مراعاة التقليب المستمر  .

الآن قومى بغرف الأطباق من الشوربة اللذيذة وتقدم ساخنة ويتقدم معها الخبز المحمص .

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى